راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

آخرهم متعب والشيخ.. أموال الخليج تغري لاعبي الأهلي والزمالك .. تقرير

يبدو أن فترة الانتقالات الشتوية الحالية لن تمر مرور الكرام على فريق الكرة بالأهلى بعدما توالت العروض الخليجية لنجوم الفريق الأحمر بشكل يسيل له اللعاب لاسيما فى ظل انتهاء تعاقد البعض منهم مع القلعة الحمراء.

 

ونرصد أهم 5 أهلاوية تلقوا عروضا خليجية فى القلعة الحمراء بالسطور التالية ..

 

1_عبد الله السعيد

عرض مسئولو اتحاد جدة السعودى مبلغاً مغرياً على عبد الله السعيد، صانع ألعاب الأهلى والمنتخب الوطنى، للانضمام للفريق السعودى لمدة موسمين، والرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة.

 

 

 

ويحق للسعيد التوقيع لأى نادٍ خلال الميركاتو الشتوى، فى ظل انتهاء عقده مع الفريق الأحمر بنهاية الموسم الجارى.

عبد الله السعيد اتخذ قراراً للرحيل عن الأهلى نظراً للفارق الكبير فى العروض المادية التى تلقاها، وعلى رأسها عرض اتحاد جدة السعودى الذى وعد صانع الألعاب الدولى بالحصول على 18 مليون جنيه بمعدل 9 ملايين جنيه فى الموسم الواحد، فيما توقف عرض الأهلى عند 6 ملايين جنيه فقط فى الموسم الواحد.

 

 

 

عبد الله السعيد انضم لصفوف الأهلي في صيف 2011 قادما من الإسماعيلي وتوج مع الفريق بعدة بطولات محلية وإفريقية.

 

 

 

2_عماد متعب

 

 

أعلن مسئولو النادى الأهلى عن انتقال عماد متعب مهاجم الفريق رسمياً للتعاون السعودى، وتوصل القناص لاتفاق مع إدارة التعاون السعودى بشأن انضمامه إلى الدورى السعودى، ليرافق عصام الحضرى ومصطفى فتحى، ويحصل متعب على 400 ألف دولار خلال هذه الفترة. ولعب متعب للأهلى 14 عاماً سجل خلالها 124 هدفاً وتوج بـ28 بطولة ليسطر تاريخاً لن يسقط من ذاكرة الكرة الأهلاوية.

 

 

 

3_مؤمن زكريا

 

 

ترددت أنباء تفيد برحيل مؤمن زكريا، جناح أيمن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن صفوف الفريق في الميركاتو الشتوي.

 

 

 

ويعد نادي الإمارات الإماراتي، الذي يتذيل جدول الدوري برصيد سبع نقاط، هو الوجهة الأقرب للاعب الأهلي، في ظل دخوله في مفاوضات جادة مع مسئولي القلعة الحمراء.

فيما أكدت بعض التقارير الصحفية انتظار زكريا عرضا من أحد الأندية السعودية قبل إتمام التعاقد النهائي مع الإمارات.

 

 

 

ويلعب مؤمن زكريا بقميص الأهلي منذ يناير عام 2015، وشارك معه في 126 مباراة، وسجل 38 هدفا، وصنع 19 آخرين.

 

 

 

4_صالح جمعة

 

 

فتح الجهاز الفنى للأهلى بقيادة حسام البدرى، الباب أمام صالح جمعة للإعارة فى يناير الجارى شريطة جلب عرض رسمى للجنة الكرة.

 

 

 

صالح جمعة استنفد كل الفرص التى منحها له البدرى بعد أن أثبت عدم جديته واستمر على نهج الأزمات لدرجة أنه تعرض لعقوبة جديدة تقدر بـ50 ألف جنيه لتكرار غيابه عن التدريبات بدون إذن.

صالح جمعة، لاعب إنبي وناسيونال ماديرا البرتغالي السابق، شارك مع الأهلي هذا الموسم في أربع مباريات بمسابقة الدوري، ونجح في صناعة هدف وحيد بعد ظهوره في 172 دقيقة.

 

 

 

5_ أحمد الشيخ

 

 

انتقل أحمد الشيخ صانع ألعاب الفريق الأهلى رسميا للاتفاق السعودى على سبيل الاستعارة لمدة 6 أشهر، بداية من فترة الانتقالات الشتوية خلال شهر يناير الحالى.

 

 

 

أحمد الشيخ لا يشارك بشكل منتظم مع الفريق الأحمر هذا الموسم ما أسفر عن الموافقة على رحيله.

– البدرى يعلن : لم أطلب رحيل أى لاعب فى الأهلى

 

 

نفى حسام البدري، المدير الفني للأهلي طلب أي لاعب في الفريق ممن تتداول أسماؤهم في الفترة الأخيرة في وسائل الإعلام الرحيل عن القلعة الحمراء، مشيرًا إلى أنه أيضًا لم يطلب رحيل أي لاعب.

 

 

 

وقال البدري إن هناك بعض الأفكار والمقترحات حول استبدال بعض اللاعبين وإعارة البعض خلال فترة الانتقالات، للاستفادة من مشاركتهم بصورة أكبر مع فرق أخرى للارتقاء بلياقتهم الفنية.

 

 

 

وأضاف البدري أن مشاركة اللاعبين في المباريات هي حق أصيل للمدير الفني، مشيرًا إلى أن هناك من يحاول إثارة أزمات في هذا الشأن ليست في محلها.

وقال البدري إنه من الطبيعى أن يكون هناك تباين في الأداء، وأن هناك أسبابا لا يرغب في تناولها حتى لا يستند إليها البعض في تبريرات لن تكون في صالح الفريق، مؤكدًا أن من أحد مهامه أن يخلق دوافع جديدة للاعبين باستمرار.

 

وأوضح البدري أنه خلال الموسم الحالي منح الفرصة لـ32 لاعبًا في الأهلي للمشاركة، وهذا يدل على منح الجميع فرص المشاركة ولكن دون أن يؤثر ذلك على الفريق، مشيرًا إلى أن المشاركة ليست لمجرد المشاركة ولكن هناك معايير ومؤشرات في التدريب والانسجام والحالة البدنية والفنية تختلف من لاعب إلى آخر.

 

وأكد البدري أنه اجتمع مع لجنة الكرة بالنادي الأهلي مرتين وطرح بعض الأسماء في الانتقالات الشتوية من أجل تدعيم الفريق، بالإضافة إلى خروج بعض اللاعبين في إعارات حتى نهاية الموسم

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register