راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

أبرزها عزوف المشترين عنها.. اسباب انخفاض أسعار اللحوم بجميع الأسواق

واصلت أسعار اللحوم والدواجن تراجعها، الأحد، بسبب حالة الركود التى تشهدها الأسواق، حيث تراجعت مبيعاتها بنسبة 70%، بينما استقرت أسعار الأسماك.

وأكد محمد شرف، نائب رئيس شعبة الجزارين بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن هناك ركودًا فى سوق اللحوم بسبب تراجع المواطنين عن شراء اللحوم، وأن عمليات الشراء بمحال الجزارة تراجعت 70% من بعد عيد الأضحى حتى الآن.

وأضاف شرف في تص أن الركود تسبب فى خسائر لدى الجزارين، وأصحاب المواشى بالمزارع، لانعدم بيع المواشى فى ظل ارتفاع أسعار العلف، ما يكلف أصحاب المزارع خسائر كبيرة ولا يستطيع أحد تخزين تلك العجول لأنه سيتكبد خسائر.

وأشار شرف إلى أن سعر كيلو اللحوم انخفض 10 جنيهات، بسبب عزوف المواطنين عن الشراء، فأصبح سعر الكيلو يبدأ من 130 جنيها حتى 150 جنيها، بدلا من 135 إلى 160 جنيها، وجملة كيلو اللحوم قائم تتراوح من 50 إلى 55 جنيها، بدلا من 55 إلى 60 جنيها، وأصبح العجل يباع من 20 إلى 30 ألفا على حسب وزنه.

وسجلت بورصة الدواجن العمومية انخفاضًا فى أسعار الدواجن حيث سجل سعر كيلو الدواجن تسليم مزرعة 19 جنيها، على أن يباع لدى تجار التجزئة بـ23 جنيها.

وأكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن سعر الكيلو المجمد محلى 30 جنيها، والمستورد 32.5 جنيه، مؤكدًا أن هناك تذبذبا فى أسعار الدواجن خلال الـ15 يوما الماضية.

وشهدت أسعار الأسماك استقرارًا، حيث تراوح سعر البلطى ما بين 23 و28 جنيها، وسجل قشــر البياض 32 جنيهًا، ويقدر سعر فيليه البلطى بـ70 جنيهًا، وسجل البياض البلدى 33 جنيهًا، والماكريل 35 جنيها، وسمك الوقار بين 40 و70 جنيها.

بينما سجل الجمبرى المجمد 80 جنيهًا، والقراميط 18 جنيهًا، والمكرونة السويسى 80 جنيهًا.

وكان اتحاد منتجى الدواجن قد اتفق مع الحكومة على توريد كميات كافية من الدواجن باسعار معتدله شريطة الإبقاء على الرسوم الجمركية على المستورد منها بواقع ٣٠٪.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register