راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

أبرزهم "هنيدي" و"إليسا".. فنانون عرب يسجلون رفضهم لقرار ترامب بشأن القدس

سلطت وسائل الإعلام الضوء، على ردود أفعال الفنانين العرب والمصريين، بشأن قرار الإدارة الأمريكية بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، ويرصد "زهرة التحرير" أبرز ما تم تداوله بهذا الصدد.

أثار إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، القدس المحتلة، عاصمة لإسرائيل، ردود أفعال واسعة، وأعرب فنانيون عرب ومصريين، عن غضبهم الشديد انهالت تعليقات أشهر الفنانين على حسابهم الخاص ل"تويتر"، بسبب هذا القرار وذلك كنوع من الاحتجاج والوقوف تضامنًا مع القضية الفلسطينية العربية ضد القوى المغتصبة والمستبدة.

وأصدر الفنان هاني شاكر ومجلس نقابة المهن الموسيقية بيانًا رافضًا القرار الأمريكي بنقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس العربية، وجموع الموسيقيين رفضو أيضًا هذا القرار الذي يخالف كل المواثيق الدولية ويجهض عملية السلام، مؤكدين أن القدس هي عاصمة للدولة الفلسطينية وواقعة تحت الاحتلال.

كما شارك الفنان تيم حسن في هاشتاج القدس عاصمة فلسطين ونشر صورة للمسجد الأقصى من خلال حسابه الخاص على تويتر، وغرد:" القدس عاصمة فلسطين الأبدية".
وأعربت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن غضبها الشديد من المزاعم الأمريكية لمحاولة تهويد القدس، والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل ونشرت هيفاء تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، صورة لمسجد قبة الصخرة، وقالت: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

وشارك الفنان طارق لطفي في هاشتاج "القدس عاصمة فلسطين"، والذي تفاعل معه الكثير من النجوم والمشاهير العرب، قائلاً: "عربية يا أرض فلسطين، قدس ومهد وعهد ودين- القدس عاصمة فلسطين".

وأعربت النجمة هند صبري عن غضبها الشديد القرار الامريكي، إذ نشرت تغريدة عبر حسابها الرسمي على تويتر صورة لمسجد قبة الصخرة وعلقت عليها قائلة: "القدس عربية القدس لنا".

ونشرت الفنانة السورية رويدا عطية تغريدة عبر حسابها الرسمي على"تويتر" كتبت فيها جزءاً من قصيدة للشاعر نزار قباني، قالت فيها:

يا قدس، يا مدينة تفوح أنبياء..يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء

يا قدس، يا منارة الشرائع..يا طفلةً جميلةً محروقة الأصابع

وعبرت الفنانة اللبنانية إليسا عن غضبها الشديد من المحاولات الأمريكية لتهويد القدس، وذلك بنشرها تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، قالت فيها: "لأجلك يا مدينة الصلاة اصلي لاجلك يا بهية المساكن يا زهرة المدائن يا قدس يا قدس يا قدس يا مدينة الصلاة، القدس لنا".

وأعربت الفنانة اللبنانية أمل حجازي عن غضبها الشديد من المحاولات الأمريكية لتهويد القدس، وكتبت تغريدة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" قالت فيها: "هنيئًا لكم أيها العرب بيع القدس -القدس عاصمة فلسطين".

وكتبت الفنانة الإماراتية أحلام جزءًا من قصيدة للشاعر محمود درويش عبر حسابها الشخصى على تويتر، قالت فيها: "سلامًا لأرض خلقت للسلام وما رأت يومًا سلامًا.. القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

ونشرت الفنانة كندة علوش تعليقًا عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر بشأن قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة إسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى هناك، وقالت: "القدس عاصمة فلسطين الأبدية".

وكتب الفنان محمد هنيدى تغريدة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى تويتر بشأن قرار ترامب باعتبار القدس عاصمة إسرائيل، قال فيها:"علموا اولادكم ان فلسطين عربية وأن القدس عاصمة فلسطين العربية زمان ودلوقت وللأبد".

ونشر المطرب الفلسطينى محمد عساف تعليقًا عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشأن قرار ترامب، وقال: "مهما حاولوا وعملوا وعبثوا لا يمكنهم تغيير التاريخ ولا طمس وجودنا وحضارتنا وعبق ذكرياتنا القديمة والحاضرة الموثقة والموروثة .. القدس مدينتنا وعاصمة فلسطين".
.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register