راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبزر العناوين والأخبار في الصحف المحلية الصادرة صباح اليوم .. تقرير

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الجمعة، العديد من الموضوعات الهامة التى تهم الرأى العام، ويأتى على رأسها، وزير التنمية المحلية: لا تغيير للمحافظين.. وانتخابات المحليات بعد إقرار القانون، وزير الأوقاف: لن أتراجع عن إصلاح ملف الأئمة، سيناء والقناة أولى محافظات "التأمين الصحى الشامل"، إجراءات جديدة لدعم الفئات "الأقل دخلاً" قبل منتصف 2018، نائب الرئيس الأمريكى يزور مصر وإسرائيل أواخر ديسمبر المقبل.

أحبطت أجهزة الأمن عملية إرهابية استهدفت اغتيال عدد من رجال الشرطة فى العريش، وتصدت قوات الأمن ببسالة للإرهابيين، وقتلت اثنين منهم وأصابت ثالثاً، فيما شهدت مختلف مناطق سيناء حالة من الاستنفار الأمنى على نطاق واسع، وكانت أحداث المواجهة بين قوات الأمن والإرهابيين بدأت لدى تفقد دورية أمنية.

أعلن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تدعم المشروعات الجديدة فى مختلف المجالات بمحافظة الأقصر فى مختلف المرافق، وعلى رأس هذه المشروعات تطوير ورفع كفاءة المعابد والمقابر الأثرية الفرعونية بشرق وغربى الأقصر، جاء ذلك خلال تصريحات على هامش زيارته التى استمرت 48 ساعة بعاصمة السياحة العالمية.

أعلن مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكى، أمس أنه سيزور مصر والشرق الأوسط، فى نهاية ديسمبر المقبل، وذكرت وكالة أنباء "أسوشيتدبرس"، أن بينس سيلتقى خلال زيارته مصر الرئيس عبد الفتاح السيسى لبحث التعاون بين مصر والولايات المتحدة فى القضايا الأمنية، ومن المتوقع أن يبدأ بينس زيارته إسرائيل ثم الأراضى الفلسطينية لمناقشة إمكان الوصول إلى اتفاقية سلام.

أكد الدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، أنه لم يتم اتخاذ قرارات بتغيير أى من المحافظين حتى الآن. وأضاف فى ندوة "بمؤسسة الأهرام"، أنه سيتم إجراءات انتخابات بالمجالس المحلية بعد إقرار القانون من مجلس النواب، وأن المرحلة المقبلة ستشهد تحولا كبير نحو اللامركزية على مستوى المحافظات وحول تقييمه المحافظين، قال إننى أعتز بأغلب الموجودين حاليا، توجد اختلافات فى الرأى وليس خلافات لأنهم يقاتلون من أجل الوطن فى أصعب الظروف، موضحا أن المحافظ ةأصعب مهنة فى مصر.

وجه المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بتوفير 300 ملين جنيه اعتمادات للانتهاء من تنفيذ 3 مستشفيات مركزية بالأقصر هى العديسات وإسنا والبياضية للنهوض بالمنظومة الصحية. جاء ذلك خلال زيارته أمس إلى الأقصر لمتابعة العمل بحضور وزيرى الإسكان والصحة. وبحث رئيس الوزراء الأداء فى مختلف القطاعات منها الصحة والتعليم والإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى والكهرباء والطرق والبنية التحتية والزراعة والتضامن الاجتماعى.

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن الائمة الضعفاء يمثلون عبئا على الدولة والأزهر والأوقاف، وأن علماء مصر لا يمكن أن يكونوا ضعفاء وأشار إلى أنه لا تراجع عن التقييم الهادئ والموضوعى للأئمة، وأضاف خلال مؤتمر صحفى بمقر الوزارة أن مصر تمتلك نماذج مشرفة من الأئمة ولن يسمح لقة ضعيفة بتلويث الثوب الأبيض النقى، ونفى إغلاق أى دور لتحفيظ القرآن خلال الفترة الماضية، وأعلن رفع بدل خطبة الجمعة لأستاذة الجامعة إلى 300 جنيه ومن 40 إلى 75 لجميع خطباء المكافأة وشيوخ المقارئ.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register