راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أسباب رفض محكمة إسرائيلية التماس ضد إغلاق معبر طابا..تقرير

أغلقت إسرائيل معبر طابا البري من جانبها, و رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية ، التماسا ضد إغلاق معبر طابا الحدودي مع مصر.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، التي لم تحدد الجهة التي تقدمت بالالتماس، أن المحكمة العليا، ستعقد في وقت لاحق، جلسة استماع سريعة لالتماس آخر قدمه إسرائيليون رفضا لإغلاق المعبر.

واعتبر مقدمو الالتماسين، أن إغلاق معبر طابا يقيد حركة آلاف الإسرائيليين وينتهك حقوقهم بحرية الحركة عشية عيد "الفصح" اليهودي.

وعيد الفصح هو أحد الأعياد الرئيسية لدى اليهود، ويحتفَل به لمدة 7 أيام، "إحياء لذكرى خروج بني اسرائيل من مصر بقيادة النبي موسى عليه السلام".

والإثنين الماضي، أعلنت السلطات الإسرائيلية، إغلاق معبر طابا الحدودي مع مصر حتى 18 أبريل الجاري، تاريخ انتهاء احتفالات "عيد الفصح" اليهودي.

وقال مكتب رئيس الحكومة الإسرائيلية، إن القرار جاء "بناء على تحذير من السفر إلى سيناء، أصدرته الأحد هيئة مكافحة الإرهاب، وعلى ضوء تزايد الخطر وفوريته وبناء على إقرار الحكومة".

وأشار المكتب، في بيان آخر الأحد الماضي، إلى أن "تنظيم إرهابي وسّع في الأشهر الأخيرة رقعة عملياته، لتشمل إسرائيل، بغية تنفيذ هجمات إرهابية وشيكة ضد سياح في سيناء، بما فيهم إسرائيليون"، مطالبا الإسرائيليين، بمغادرة سيناء وعدم السفر إليها.

ويزور إسرائيليون سيناء بغرض السياحة من خلال معبر "طابا" المطل على البحر الأحمر، ويتزايد توافهدهم على سيناء أثناء احتفالات "عيد الفصح".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register