راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«أفريقيا يا أهلي».. المارد الأحمر في مواجهة الترجي في موقعة العبور..تقرير

أفردت وسائل الإعلام التونسية مساحات واسعة للحديث عن المباراة المرتقبة التى تجمع فريقى الترجى التونسى والأهلى، فى الثامنة مساء اليوم السبت بتوقيت القاهرة، بملعب "رادس"، فى إياب الدور ربع النهائى بمسابقة دورى ابطال افريقيا.

الصحافة التونسية تعتبر تأهل الترجى محسومًا

البداية مع جريدة "الصحافة" التى عنونت "الترجى مصرّ على العبور.. وليس أمام الأهلى غير القبول"، مشيرة إلى أن الترجى يستهدف تحقيق الفوز على الأهلى والعبور إلى الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، لتوجيه رسالة شديدة اللهجة إلى منافسيه، بأن فريق "باب سويقة" قادم من أجل الحصول على اللقب القارى.

وأضافت الصحيفة، أن الأهلي، الذى أفلت من تحقيق الفوز على الترجى فى مباراة الذهاب التى أقيمت الأسبوع الماضى بملعب "برج العرب" وانتهت بالتعادل الإيجابى 2/2، لن يستطيع الإفلات من الهزيمة فى مباراة اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الترجى يستهدف تكرار سيناريو مباراة التتويج بلقب الدورى التونسى الموسم الماضى على حساب النجم الساحلى، عندما كان التعادل يكفى الترجى للتتويج باللقب، ولكنّه سعى للانتصار ونال ما أراده بفضل إصرار لاعبيه خلال تلك المباراة ونزعته الهجومية عندما يستضيف الأهلى بملعب "رادس".

واصلت الصحيفة حديثها عن مباراة الأهلى والترجى، قائلة، "مباراة اليوم أشبه بالنهائى لأنّها تضع وجهاً لوجه فريقين هما الأفضل خلال السنوات الأخيرة، ولهما سمعة كبيرة على الصعيد القارى، وكلّ الفرق تسعى إلى تفادى اللعب ضدّهما، والفائز بمباراة اليوم سيكون الأوفر حظاً للحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا".

فى حين عنونت إذاعة "جوهرة إف إم"، "هل يتمكن الترجى اليوم من الترشح أمام الأهلى المصرى؟"، مشيرة إلى أن الترجى يمتلك الأفضلية فى الصعود للدور نصف النهائى بعدما حقق تعادلاً ثميناً بنتيجة 2/2 فى مباراة الذهاب.

وأشارت الإذاعة التونسية إلى ضرورة تعامل لاعبى الترجى مع المباراة بحذر، لأن الأهلى فريق كبير ويمتلك القدرة على قلب الطاولة، لاسيما أن اللقاءات التى تجمع بين الترجى والأهلى لا تخضع للتوقعات.

وواصلت الإذاعة التونسية حديثها عن مباراة الترجى والأهلى قائلة، "الأهلى ليس بأهلى زمان ولكنه يبقى من أفضل وأبرز الأندية الأفريقية، ويملك مدربه حسام البدرى ولاعبوه الدهاء الكروى اللازم فى التعامل مع مثل هذه المباريات فهل يتمكن الترجى من المرور إلى نصف النهائى؟".

أما موقع "الصريح"، فتحدث أن التشكيلة الأساسية لفريق الترجى فى مباراة اليوم ستشهد العديد من المفاجآت لحسام البدرى، المدير الفنى للنادى الأهلى، أبرزها تواجد المهاجم طه الخنيسى الذى عانى من الإصابة مؤخراً.

بن شريفية مفاجأة الترجى أمام الأهلى

وكشفت وسائل الإعلام التونسية عن مفاجأة فوزى البنزرتى، المدير الفنى لنادى الترجى، أمام الأهلى وتتمثل تلك المفاجأة فى تولى معز بن شريفية حماية عرين الترجى فى مباراة اليوم، بعد الأنباء التى ترددت طوال اليومين الماضيين عن غياب حارس الترجى عن المشاركة أمام الأهلى، بعدما تعرض لوعكة صحية طارئة استدعت التدخل الجراحى.

 

وذكرت إذاعة "شمس إف إم"، أن معز بن شريفية شارك فى المران الأخير لفريق الترجى بصورة طبيعية، مشيرة إلى تزايد فرص لحاقه بمباراة اليوم، فيما وضعت صحيفة "الصباح نيوز" حارس الترجى فى التشكيلة الأساسية المتوقعة للفريق فى مباراة اليوم.

ومن المنتظر أن تشهد التشكيلة الأساسية تواجد المهاجم طه الخنيسى، الذى كان حديث الأوساط الرياضية التونسية على مدار الأيام الماضية بسبب الإصابة العضلية التى تعرض لها مؤخراً، والتى كادت تهدد مشاركته فى مباراة اليوم.

 

وفيما يلى التشكيلة الأساسية المتوقعة لفريق الترجى فى مباراة اليوم، معز بن شريفية فى حراسة المرمى، على المشانى، شمس الدين الذوادى، خليل شمام، إيهاب المباركى، الفرجانى ساسى، كوليبالى، سعد بقير، فخر الدين بن يوسف، أنيس البدرى، وطه ياسين الخنيسى.

 

السوق السوداء ترفع أسعار التذاكر

انتشرت ظاهرة بيع تذاكر المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى الترجى التونسى والاهلى  بالسوق السوداء فى مختلف شوارع العاصمة التونسية.

 

وذكرت صحيفة "الشروق" التونسية، أن ظاهرة "السوق السوداء" انتشرت بقوة، بعدما تم الإعلان عن نفاد تذاكر المباراة، حيث ارتفع سعر تذكرة "الدرجة الثالثة" من 15 إلى 45 دينارا تونسيا.

ومن المنتظر أن يحتشد نحو 40 ألف مشجع فى مدرجات ملعب "رادس" اليوم لحضور مباراة الترجى والأهلى، فيما قررت السلطات الأمنية منع المشجعين دون 18 عاماً من حضور اللقاء.

منع 213 مشاغبًا من دخول ملعب رادس

قرر والى ولاية "بن عروس" التونسية، عبد اللطيف الميساوى، منع 213 شخصاً من دخول كافة المنشآت الرياضية التى تقع فى نطاق الولاية، وأبرزها ملعب "رادس" الذى يستضيف المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى الترجى التونسى والأهلى، اليوم.

وذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية، أنه تقرر منع 213 شخصاً من دخول المنشآت الرياضية، بعدما ثبت تورطهم فى ارتكاب أعمال شغب والإضرار بالممتلكات العامة.

وأضافت الإذاعة، أن قرار منع هؤلاء المشجعين من دخول ملعب "رادس" دخل حيز التنفيذ، مهما كانت انتماءات هؤلاء المشجعين للأندية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register