راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أهم العناوين في الصحف المحلية اليوم الأحد .. تقرير

تناولت الصحف المصرية الصادرة، اليوم الأحد، عدد من الموضوعات الهامة التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: "الإخوان" و"شفيق" نكران علنى ودعم فى السر، 5 مفاجآت من كوبر بعد قرعة المونديال، السيسى يدعو لحل أزمات المنطقة بما يحفظ وحدة دولها، فتح وحماس فى القاهرة لاستكمال المصالحة، وزير الرى: سد النهضة مسئولية الدولة.. وإثيوبيا والسودان خالفتا القواعد، «مهنة فى صورة».. أول مسابقة ثقافية لطلاب التعليم الفنى، "صالح" ينقلب على الحوثيين.. والدوحة تغازل "المقاطعين"، ١٠.٦% من ذوى الإعاقة لديهم صعوبات وظيفية، فلين يبدى استعداده للشهادة ضد ترامب فى قضية "التدخل الروسى"، السعودية تنفى إلغاء حد الردة.

كعادة جماعة الإخوان الإرهابية، فى ترويج الأكاذيب والمراوغة، أصدر تنظيم الإخوان الإرهابى، تعليمات لكل عناصره فى الداخل والخارج بالترويج بأنهم يقفون على الحياد بشأن ترشح الفريق أحمد شفيق للانتخابات الرئاسية المقبلة، إلا أنهم فى الحقيقة ما زالوا يدعمون أحمد شفيق، حيث لفتت مصادر قريبة من الجماعة إلى أن تعليمات الإخوان أكدت عدم إظهار دعمه وتمويله ماليا من خلال دولة قطر إلا بعد تقدمه رسميا للترشح.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم التنسيق مع أحمد شفيق من خلال أحد قادة التنظيم، والذى سبق له التنسيق مع الفريق فى ذلك.

فيما تقدم المحامى محمد حامد سالم، ببلاغ للنائب العام ضد أحمد شفيق، يتهمه بإثارة الرأى العام من الخارج وبث بيانات تحريضية على قنوات معادية، والوقيعة بين الشعبين المصرى والإماراتى.

أكد الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفنى لمنتخب مصر، أن مجموعة مصر فى المونديال ليست سهلة على الإطلاق، مشيرا إلى أنه سيبذل قصارى جهده مع اللاعبين من أجل التأهل إلى دور ال 16 وأنه متفائل بهذا الأمر.

وقال كوبر عقب القرعة: إنه كان يتمنى خوض مباراة افتتاح مونديال روسيا 2018 ، موضحا أن تلك المباراة ستجذب أنظار جميع عشاق الساحرة المستديرة فى العالم بأكمله، وتابع: إن مباراة افتتاح كأس العالم دائما لها مذاق خاص، نظرا لضخامة الحدث وجذب جميع عشاق كرة القدم فى العالم لتلك المباراة الافتتاحية.

وأوضح أنه طلب من اتحاد الكرة توفير وديات عالمية قوية مع منتخبات من المدارس الكروية نفسها، التى تنتمى لها منتخبات المجموعة، ووعده اتحاد الكرة بتلبية طلباته.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس قوة العلاقات المصرية-الأمريكية وما تتميز به من طابع استراتيجى، مشيراً إلى الاهتمام بتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين خاصة على الصعيد العسكري، بما يسهم فى تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وعلى رأسها مكافحة الإرهاب واستعادة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس، وذلك بحضور الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع، بالإضافة إلى عدد من كبار المسئولين العسكريين الأمريكيين.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأنه تم خلال اللقاء التباحث حول التحديات الإقليمية والدولية، خاصة مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث شدد الرئيس فى هذا الإطار على ضرورة تكثيف الجهود الدولية لتجفيف منابع الإرهاب وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بما يحافظ على وحدة الدول وسلامة أراضيها ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

تبحث حركتا "فتح" و"حماس" فى القاهرة اتفاق المصالحة الفلسطينية وسبل حل الخلافات القائمة، وذلك بعد وصول عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية ومسئول ملف المصالحة فى حركة فتح قادما من رام الله، ووفد من حركة حماس برئاسة قائدها فى غزة يحيى السنوار.

جاء ذلك عقب إعلان نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس قبل ايام أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب "يفكر فعلا" بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس بحلول يوم الأربعاء المقبل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register