راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«استثمارات جديدة بين البلدين» ..تفاصيل التعاون الجديد بين مصر والأردن..تقرير

تتميز العلاقات المصرية الأردنية بأنها فريدة المستوى, والتعاون في شتى المجالات على أعلى مستوى, بالإضافة إلى الاحترام المتبادل بين الرئيسين بين السيسي و العاهل الأردني الملك عبد الله, حيث نجحت شركة "فجر" الأردنية المصرية للغاز الطبيعي بتنفيذ مشروعات توصيل الغاز إلى الأردن بمشاركة شركات قطاع النفط».

وقال الدكتور محمود شاكر, وزير الكهرباء إنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون فى مجالات الطاقة بصفة عامة ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة خاصة وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

أكد شاكر أهمية الربط الكهربائى، مشيراً إلى الربط الكهربائى بين مصر والأردن والذى يتح تبادل حوالى 450 ميجاوات، معرباً عن أمله لتقوية الاتصالات الكهربائية بدول الجوار من خلال وجود ربط كهربائى وتحقيق التكامل بين الدول العربية بأكملها.

وكشف الوزير عن استعداد القطاع لتقديم جميع المساعدات من خلال الدعم الفنى فى المجالات التى يحتاجها الجانب الأردنى وفقاً لمتطلبات قطاع الكهرباء عى أرض بلاده، كما أن جميع إمكانيات قطاع الكهرباء المصرى متاحة لخدمة قطاع الكهرباء الأردنى.

ومن جانبة أشاد على العابد سفير الأردن بالعلاقات المتميزة بين البلدين ليس فقط بسبب الموقع الجغرافى ولكن ايضاً لوجود تشابه كبير بين الإنسان المصرى والأردنى.

وأعرب عن سعى بلاده لزيادة التعاون بين مصر والأردن وفتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية فى جميع المجالات، مؤكداً سعى البلدين لزيادة هذه القدرات لتحقيق الاستفادة القصوى لكلا البلدين.

كما أشاد بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى جميع المجالات معرباً عن رغبته فى الاستفادة منها والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى مجالات الطاقة المختلفة.

وأكد السفير الاهتمام الذى توليه الدول العربية بأكملها لإنشاء السوق العربية للطاقة ودفع التعاون المثمر بين بلادنا فى جميع المجالات.

ويأتى هذا الاجتماع فى إطار حرص مصر على تعزيز التعاون وتبادل الخبرات فى جميع المجالات، فضلاً عن حرص قطاع الكهرباء على تنفيذ خططه التوسعية لتدعيم والارتقاء بأداء الشبكة الكهربائية القومية لتواكب قدرات التوليد المضافة والأحمال الكهربائية المتزايدة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register