راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الإسكندرية تتعرض لموجه من الأمطار الغزيرة والصقيع

تعرضت بعض محافظات الجمهورية، صباح الخميس، لموجة من الطقس السئ، وشهدت سقوط أمطار ما أدى إلى تعطل حركة الملاحة والصيد في بعض الموانئ، وغرق بعض الشوارع وتجمع كميات كبيرة من المياه أسفل الكباري والأنفاق وعلى جانبي الطرق.

في الغربية، تعرضت المحافظة فجر اليوم لموجة من الطقس السئ مصحوبة بهطول أمطار غزيرة على مدن وقرى المحافظة.

وأدى سقوط الأمطار إلى شلل في حركة السير وتأثرت حركة الأسواق بسبب غرق الشوارع بمياه الأمطار، وانقطع التيار الكهربائي في عدد من القرى، وتحويل الشوارع الرئيسية والميادين إلى برك ومستنقعات نتيجة تراكم مياه الأمطار.

ورفع محافظ الغربية اللواء أحمد ضيف صقر، حالة الطوارئ وسط انتشار سيارات الصرف الصحي لشفط مياه الأمطار من الشوارع، وتواجد سيارات الإسعاف على الطرق تحسبا لوقوع أية حوادث. وشهدت محافظة كفر الشيخ طقسا سيئا، حيث هطلت الأمطار الغزيرة على كافة مدن وقرى المحافظة، ما أدى إلى تحول الشوارع إلى برك من المياه والوحل.

بدورها، قررت إدارة ميناء الصيد ببرج البرلس استمرار إغلاق الميناء أمام حركة دخول وخروج المراكب إلى البحر المتوسط نظرا لاستمرار ارتفاع أمواج البحر وسرعة الرياح. وشدد العميد يسري الدسوقي، مدير الميناء، على تأمين مراكب الصيد الراسية بحوض الميناء حتى لا ترتطم ببعضها نظرا لارتفاع الأمواج داخل حوض رسو المراكب.

من جانبه، وجه المحافظ اللواء السيد نصر رؤساء المدن والقرى بتكثيف الحملات لرفع المياه من الشوارع وتصريفها على جانبي الطرق لتمهيد الطرق للسير. وفي السويس، شهدت المحافظة، أمطاراً كثيفة ونشاطاً ملحوظاً للرياح أثر علي حركة السيارات والمواطنين

ورفع محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد حالة الطوارئ بجميع الأحياء ومديريات المرافق، وقرر الدفع بسيارات شفط وكسح المياه من الشوارع لمنع إعاقة حركة المرور. مدير إدارة مرور السويس العميد محمد عبد الله رشاد، ناشد قائدي السيارات على الطرق السريعة الواصلة بالسويس "القاهرة والإسماعيلية والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء"، توخي الحذر بسبب شدة الأمطار، وعدم السير بسرعات أزيد من السرعات المقررة. وأعلن وكيل وزارة الصحة الدكتور لبيب محمد كامل حالة الطوارئ بمستشفى السويس العام، وطلب تواجد الأطقم الطبية للتدخل السريع في حالة وقوع حوادث.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register