راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

الرئيس الصيني و ترامب يزوران متحف القصر الإمبراطوري ببكين

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ وعقيلته بنغ لي يوان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعقيلته ميلانيا ترامب لزيارة متحف القصر الإمبراطوري المعروف أيضا بالمدينة المحرمة في بكين، حيث بدأ الرئيس الأمريكي زيارته الرسمية للصين في بكين بعد ظهر اليوم (الأربعاء).

 

وساروا معا في المحور المركزي، وهو أيضا خط بكين المحوري، وقاموا بزيارة القاعات الثلاث الرئيسية في المدينة المحرمة وهي تايخديان وتشونغخديان وباوخديان.

 

والتقط شي وبنغ صورا مع ضيفيهما أمام تايخديان، قاعة الوئام الأعظم، بعد أن دخلوا من بوابة الوئام الأعظم.

 

وأطلع شي الزوجين الزائرين على تاريخ المتحف وفنه المعماري والثقافة الخاصة به خلال جولتهم في القصر القديم وهو ما أشاد به الضيفان.

 

وتعد تايخديان، واحدة من أكبر الهياكل الخشبية في الصين وأكبر القاعات في المدينة المحرمة. وأقام أباطرة أسرة مينغ (1368-1644) وأسرة تشينغ (1644- 1911) احتفالات تتويجهم وزفافهم في هذه القاعة.

 

وتأخذ قاعة تشونغخديان، قاعة الوئام الوسطى، شكل مبنى مربعا يضم نوافذ في الجهات الأربع. وكان المسؤولون يسجدون للإمبراطور من هنا قبل ان يترأس الاحتفالات الكبرى في تايخديان. ويتفحص الإمبراطور كتابات القرابين في تشونغخديان قبل تقديم القرابين للأجداد وللجنة والأرض.

 

وقد استخدم مبنى باوخديان، قاعة الوئام الدائم، كمكان لعرس الإمبراطور شونتشي من أسرة تشينغ. وكان الأباطرة يقيمون ولائم هنا عشية رأس السنة الصينية الجديدة وفي اليوم الـ15 من الشهر الأول في التقويم القمري هنا من اجل تقديم الضيافة للأتباع وأقارب الأباطرة وكبار الوزراء .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register