راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

الصحة: خروج 47 مصابا نتيجة حادث تصادم قطاري الإسكندرية من المستشفيات

أكد الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ارتفاع حالات الوفاة بحادث تصادم قطاري الإسكندرية لـ41، وخروج 47 مواطنا من المستشفيات بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وأضاف مجاهد، أنه ما زال هنا 132 مصابا بالمستشفيات حتى الآن، وذلك نتيجة حادث تصادم قطاري ركاب بعد محطة قطار قرية أبيس (2) بين عزبة الموظفين وعزبة الشيخ – أمام المعهد الأزهري – منطقة خورشيد، (محافظة الإسكندرية).

وأوضح أنه تم نقل حالات الوفاة والمصابين بمشاركة 82 سيارة إسعاف، لافتا إلى أنه تم نقل المتوفين إلى مشارح مستشفيات كوم الدكة، وصدر المعمورة، ورأس التين، والميري، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات رأس التين، والجمهورية التابعين للوزارة، ومصطفى كامل العسكري، والشرطة بالإسكندرية، والميري، والإيطالي.

وأشار مجاهد، إلى أن أغلب المصابين بالمستشفيات حالتهم الصحية تتراوح ما بين بسيطة إلى متوسطة، فيما عدا 12 حالة فقط بالرعاية المركزة، مشيرًا إلى أنه من المنتظر خروج المصابين خلال الساعات والأيام القليلة المقبلة.

وأكد وجود 1491 كيس دم من مختلف الفصائل بالمركز الإقليمي للدم بالإسكندرية كمخزون إستراتيجي، بالإضافة إلى المخزون الحالي بالمستشفيات، موضحا أنه تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات الإسكندرية، وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات، وجميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة.

وكانت منطقة أبيس، شرق الإسكندرية، شهدت في تمام الثانية وربع بعد ظهر أمس الجمعة، تصادم قطار ١٣ إكسبريس القاهرة بمؤخرة قطار ٥٧١ بورسعيد الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، ونتج عن الحادث سقوط جرار قطار ١٣ وعربتين من مؤخرة قطار ٥٧١.

وأسفر الحادث عن سقوط 41 حالة وفاة و179 مصابا حتى الآن -وفقا لبيان وزارة الصحة.

وأعلنت هيئة السكة الحديد عن تشكيل لجنة فنية للتحقيق في أسباب تصادم قطارين بالإسكندرية، موضحة أن أوناش الهيئة توجهت لرفع آثار الحادث.

وانتقل عدد من مساعدي وزير الداخلية والقيادات الأمنية لمكان اصطدام القطارين، لتفقد مكان الحادث والوقوف على أسبابه، حيث وصل لمكان الحادث مساعد وزير الداخلية لغرب الدلتا ومدير أمن الإسكندرية.

قالت مصادر رفيعة المستوى إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع مع الحكومة وكبار المسئولين حادث تصادم قطاري رقمي 571 و13 بمحطة خورشيد بخط القاهرة – الإسكندرية.

ومن المقرر أن ترفع الحكومة خلال الساعات المقبلة تقريرا للرئيس عن أسباب وتطورات حادث التصادم.الصحة: خروج 47 مصابا نتيجة حادث تصادم قطاري الإسكندرية من المستشفيات

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register