راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

برشلونة بطلاً لـ الليجا باكتساحه ريال مدريد بثلاثية نظيفة.. تقرير

قبل 5 أشهر على نهاية الدورى الإسبانى، وضع فريق برشلونة يده على اللقب بعد الفوز الكبير الذى حققه على ريال مدريد فى الكلاسيكو بنتيجة 3/0 فى المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم، السبت، على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن الجولة 17 من الليجا.

ورفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة ووسع الفارق إلى 14 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الرابع، ويتبقى له مباراة مؤجلة مع ليجانيس، بينما يحتل أتلتيكو مدريد الوصافة برصيد 36 نقطة، وبفارق نقطتين عن فالنسيا الثالث، ليقترب البلوجرانا من حسم اللقب قبل 5 أشهر على نهاية المسابقة.

جاءت أهداف برشلونة عن طريق لويس سواريز فى الدقيقة 54، وأضاف ميسي الثانى من ركلة جزاء فى الدقيقة 64، وشهد اللقاء طرد دانى كارفخال لاعب ريال مدريد فى الدقيقة 63 لإبعاد الكرة باليد من أمام المرمى، واختتم أليكس فيدال الثلاثية فى الدقيقة 93 من صناعة ميسي.

شهد الشوط الأول سيطرة من ريال مدريد فى معظم أوقات المباراة، وألغى الحكم هدف لصالح رونالدو في الدقيقة الثانية بداعي التسلل، ثم منع القائم ضربة رأس من بنزيما، بينما اكتفى برشلونة بفرصة عبر باولينيو.

واعتمد ريال مدريد على تشكيل يغلب عليه الطابع الدفاعى، بوجود 4 لاعبين لا يجيدون الأدوار الهجومية فى وسط الملعب، وهم كاسيميرو ومودريتش وكروس وكوفاسيتش، وأمامهم الثنائى رونالدو وبنزيما.

فى الشوط الثانى، بدأ برشلونة اللقاء باندفاع هجومى أكبر وهدد مرمى كيلور نافاس مبكرًا، حتى نجح سواريز فى التسجيل بعد هجمة مرتدة سريعة حولها فى المرمى ليتقدم البلوجرانا فى الدقيقة 54.

وحاول ريال مدريد العودة للقاء، وواصل برشلونة الاعتماد على الهجمات المرتدة، حتى جاءت الدقيقة 60 وسدد لويس سواريز كرة ارتدت من القائم وعادت إلى ميسي الذى سددها فى المرمى لكن المدافع كارفخال أبعدها بيده ليشهر الحكم البطاقة الحمراء فى وجهه ويحتسب ركلة جزاء سجل منها ميسي الهدف الثانى.

وبعد الهدف الثانى وطرد اللاعب، أجرى زين الدين زيدان 3 تغييرات بدخول ناتشو وأسينسيو وجاريث بيل بدلا من بنزيما وكاسيميريو وكوفاسيتش، بحثًا عن تقليص الفارق، لكن برشلونة رد بالهدف الثالث عبر أليكس فيدال فى الدقيقة 93.

ميسي ملك الأرقام القياسية

واصل ميسي تحطيم الأرقام القياسية بتسجيله هدفًا وصناعة الآخر أمام ريال مدريد، ليصل إلى 25 هدفاً أمام الملكى ويعزز رقمه القياسى كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف فى الكلاسيكو.

كما حطم ميسي الرقم القياسي المسجل باسم أسطورة بايرن ميونخ جيرد مولر كأكثر لاعب تسجيلاً لفريق واحد بعدما رفع رصيده إلى 526 هدف منذ ظهوره الأول مع البلوجرانا حتى الآن.

وعزز ميسي صدارته لقائمة هدافى الدورى الإسبانى بعدما رفع رصيده إلى 15 هدفاً هذا الموسم فى 17 مباراة.

وقاد ميسي برشلونة إلى رقم قياسى آخر بعد الفوز على ريال مدريد 3 مرات متتالية فى سانتياجو برنابيو، وهى المرة الأولى التى تحدث على الإطلاق فى تاريخ مباريات الكلاسيكو.

وأصبح برشلونة الفريق الوحيد فى أوروبا الذى لم يتلق أى هزيمة على الإطلاق سواء محليًا أو أوروبيًا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register