راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تعرف على خطة السفيرة مشيرة خطاب لانتخابات اليونسكو

استعرضت السفيرة مشيرة خطاب، المرشحة المصرية لمنصب مدير عام اليونسكو، مع أعضاء المجلس الاستشاري للحملة بمقر وزارة الخارجية، نشاطها خلال الفترة الماضية والتي شهدت تحركات خارجية مكثفة ضمت عددا من الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي للمنظمة مثل روسيا وتركمنستان ونيبال وباكستان واستونيا وليتوانيا وغيرها.

وأوضحت خطاب أنها قابلت ممثلين عن كافة الدول الأعضاء بالمجلس التنفيذي لليونسكو، باستثناء الدول التي تقدمت بمرشحين منافسين، مؤكدة أن ردود الأفعال كانت إيجابية، ومبرزة دعم الدول الإفريقية التي تعتبر أكبر مجموعة جغرافية بالمجلس التنفيذي لليونسكو والتي تدعم المرشحة المصرية بموجب قرار من قمة الاتحاد الإفريقي.
كما عرضت السفيرة مشيرة خطاب برنامجها للنهوض باليونسكو، والمتاح على موقع المنظمة على الإنترنت، والذي يسعى لجعل المنظمة أقرب للمواطن العادي وأكثر قدرة على تحقيق أهدافها على أرض الواقع مع تعزيز الشفافية والمحاسبة والرؤية، وجلب الموارد المالية عن طريق حلول مبتكرة ومستدامة.
وتوجهت خطاب بالشكر إلى أعضاء المجلس الاستشاري على دعمهم المستمر للحملة سواء عن طريق اتصالاتهم الدولية أو من خلال المساهمة في إثراء رؤية المرشحة لليونسكو والتي تعد الوثيقة الأهم للتأكيد على أحقية المرشحة المصرية في الفوز بهذا المنصب الرفيع.
وأكد أعضاء المجلس في مداولاتهم أهمية احترام مبدأ التناوب الجغرافي وتحقيق العدالة ما بين المجموعات الجغرافية المختلفة، خاصة وأن الدول العربية هي الوحيدة التي لم تحظ بمنصب مدير عام اليونسكو، فيما شغلت مجموعة الدول الغربية المنصب 6 مرات، كما سبق لدولة المقر – فرنسا – شغل المنصب لمدة 15 عامًا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register