راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

تعليم الفيوم تستعد لامتحانات الفصل الدراسي الأول

أكد الدكتور عادل عبد المنعم، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، انتهاء استعدادات مديرية التربية والتعليم بالفيوم لامتحانات الفصل الدراسي الأول من تجهيز اللجان وإصدار التوجيهات بأن تكون الأسئلة من داخل المقرر واتخاذ إجراءات التأمين الصارمة داخل المطبعة السرية وإعادة صياغة موانع الامتحانات بما يضمن حسن سير الامتحانات.

كما شدد وكيل الوزارة على ضرورة مراعاة البعد عن الإشارات السياسية أو الدينية أو الحزبية بالتصريح أو التلميح وضرورة الالتزام بمواصفات ورقة الامتحان، وأن تكون مناسبة للوقت المتاح للإجابة، ومراعاة الفروق الفردية بين الطلاب مع ضرورة أن يكون الامتحان موحدًا على مستوى الإدارات التعليمية.

كما أعطى عبد المنعم تعليمات مشددة لمديري الإدارات التعليمية بالجولات الميدانية المستمرة لتجهيز اللجان والتأكد من إتمام جميع التجهيزات وتوفير الرعاية الطبية.

كما توجد مراجعة لموانع الامتحانات وصياغتها بشكل يضمن سلامة الامتحانات، وهناك تنسيق مع مديرية الأمن لتأمين خطوط سير الأسئلة.

ووجه وكيل الوزارة بمواجهة الغش بجميع الطرق للقضاء عليه ومحاسبة من يقوم بالغش طبقا للقوانين المنظمة لذلك.

كما شدد عبد المنعم على ضرورة تشكيل غرفة عمليات رئيسة بديوان المديرية، وكذلك غرف عمليات فرعية في كل إدارة لمتابعة الامتحانات، وضرورة الإبلاغ الفوري عن أي طارئ يحدث خلال الامتحانات، وسرعة التواصل مع مديري الإدارات التعليمية وغرفة العمليات للمساعدة في مواجه أي مشكلة قد تحدث أثناء الامتحانات، كما وجه بتوفير جو من الهدوء للطلاب أثناء الامتحانات وتوفير جميع السبل لمرور الامتحانات دون حدوث أي معوقات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register