راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

تُجار سوق إمبابة المُحترق: "بيوتنا اتخربت هنأكل عيالنا منين؟"..تقرير

خسارة جديدة تُحل على البلاد, وكانت بالتزامن مع الحادث الإرهابي الغاشم في الصعيد, حيث احترق سوق إمبابة بمحافظة الجيزة, البداية عندما التهمت النيران 70 باكية بسوق المنيرة الشرقية مُخصصة لبيع الملابس والأحذية والخضراوات والفاكهة.

معاينة نيابة إمبابة، تحت إشراف المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة، كشفت أن مساحة كل باكية "1× 1.5 متر"، مخصصة, إضافة إلى احتراق 5 محلات و4 شقق بالبلوك 13 بشارع محمد حجازي، وتبين أيضًا بأن النيران التهمت بعض محتويات نقطة شرطة المنيرة الشرقية.

وأضافت المعاينة، أن الحريق التهم غرفة في الطابق الثاني بمساحة "3×4 متر"، بمركز شباب المنيرة الشرقية.

وتبين من خلال المعاينة، أن الحريق أسفر عن إصابة 7 أشخاص من أصحاب المحلات وسكان العقارات باختناقات وجروح في مختلف أنحاء جسدهم، وأمرت النيابة بانتداب المعمل الجنائي لبيان سبب الحريق، واستدعاء أصحاب المحلات لمساع أقوالهم حول الواقعة، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

حالة من الذهول والصدمة، اعتلت وجوه أصحاب المحال والبضائع المحترقة مرددين جميعا كلمات "بيوتنا اتخربت.. هنأكل عيالنا منين.. بضاعة رمضان والعيد اتحرقت.. ربنا يعوض علينا".

وقال محمد حمدي، 33 عاما، صاحب محل ملابس وأحد المتضررين: "مش معانا جنيه دلوقتي نديه لعيالنا هنأكلهم ونشربهم منين فاضل إيه في السوق بيوتنا اتخربت، البضاعة كلها اتحرقت، وبضاعة العيد كمان"، وأضاف أن كابل كهرباء ضرب في شارع المنيرة الرئيسي والشرز تطاير للأعلى وحرق كمية ملابس معلقة، مشيرا إلى أن الحريق امتد للأمام ناحية شارع الجامع وحرق نحو 10 محلات.

وأضاف "محمد"، "فضلنا نحاول نسيطر على الحريق مع ضباط الحماية المدنية وفضلنا 3 ساعات لحد ما اتحرق أكتر من 45 محلا، والخسائر لا تقل عن 30 مليون جنيه".

وأكد شعبان إبراهيم، 47 عاما، بائعا: "الحمد لله إني لحقت أخرج أخويا اللي كان نايم تحت الفرش (حي).. لسه بنقول يا فتاح يا عليم.. النار ولعت في السوق محدش لحق يخرج بضاعته أنا يا دوب خرجت أخويا اللي نايم تحت الفرش بالعافية"، وأنهى حديثه "النار كانت ماشية زي القطر بتاكل اللي في وشها".

وبدأت أحداث الواقعة بورود إخطار من شرطة النجدة للواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، باشتعال النيران في سوق إمبابة القديم، وانتقلت قوات الشرطة تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبدالتواب مدير الجنائية، والمقدم محمد ربيع رئيس مباحث إمبابة، وانتقلت 6 سيارات إطفاء إلى مكان الحريق وتم الاستعانة بـ8 أخرى ليصل عدد السيارات المشاركة في محاولة الإطفاء إلى 14 سيارة، ونظرًا لكبر مساحة الحريق على مساحة 60 مترا وسرعة انتشاره لضيق المساحات بين المحال تم الاستعانة بـ16 سيارة أخرى ليصل عدد سيارات الإطفاء إلى 30 سيارة وتم السيطرة على الحريق بعد 3 ساعات من محاولة إخماده.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register