راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

حقيقة اختراق أجهزة راوتر «TE DATA» بمصر

نفي المهندس رفعت جنيدى، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون المناطق بالشركة المصرية للاتصالات، وجود أي تسريب أو اختراق للبيانات لأجهزة راوتر شركة TE-Data، موضحا أن تلك الأجهزة آمنة تماما.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة النائب نضال السعيد، أثناء مناقشة طلبات إحاطة من عدد من النواب أحمد زيدان وخالد بشر وأحمد شمردن ومنال الجميل وأسامة شرشر بشأن استهجان العديد من مستخدمي الإنترنت الأرضي نتيجة اختراق جهاز الراوتر الخاص بشركة TE DATA.

وأرجع «جنيدي»، مشكلة الاختراق لأجهزة الراوتر من نوع «Huawei»، لكنها ليست قاصرة على مصر فقط، وذلك بسبب ثغرة أمنية في تلك الأجهزة، موضحا أن تلك المشكلة التي لحقت بها تضررت منها ألمانيا والجزائر وتونس.

وأكد المسؤول أن شركة TE-Data تعاملت على الفور مع المشكلة وقامت بتغيير جميع الأجهزة البالغ عددها 50 ألفا، والتي تعرضت للاختراق على حساب الشركة، دون تحميل أعباء على العميل، لافتا إلى أنه خلال الأسبوع الأول تم تغيير 37 ألف وتم تخصيص رسالة صوتية للعملاء لمساعدتهم، مؤكدا أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية باقي الأجهزة البالغ عددها نحو 800 ألف.

وأكد «جنيدي»، أن سرعة الإنترنت في منطقة الدقي لا تقل عن 16 ميجا، وذلك ردا على شكوى النائبة منال ماهر الجميل، من سوء الخدمة في منطقتي الدقي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register