راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«حلويات رمضان نار» .. الكنافة بـ15 والقطايف زيادة جنيه..تقرير

يُحل علينا شهر رمضان الكريم الأيام القادمة, بالتزامن مع غلاء الأسعار للسلع كافة, بشكل غير مسبوق من الياميش والمكسرات بنسبة 100% بالإضافة إلى حلويات الشهيرة في الشهر الكريم من كنافة وقطايف.

فعندما يقترب رمضان تبدأ البيوت المصرية فى الاستعداد لإحداث التنوع فى أنواع وأصناف الأكلات المقدمة على طاولة الإفطار، وبشكل أساسى تصدرت قائمة الحلويات خلال أيام الشهر الكريم حلوى الكنافة والقطايف والجلاش السمبوسة.

رصدنا قبل أيام من قدوم الشهر الكريم , حجم الإقبال على هذه الحلوى من داخل أشهر محلات الكنافة والقطايف فى شارع "فيصل " بالجيزة ، لرصد أسعارها بعد الارتفاع الشديد الذى شهدته كل الحلويات .

فى البداية يقول " أحمد على " صاحب محل للحلويات إن ” الكنافة والقطايف ” يفضل الجميع تناولها في رمضان ، مضيفًا " الكنافة دي فاكهة رمضان الناس بتستنى الكنافة من السنة للسنة ، وعن الأسعار، يضيف أن الاسعار ارتفعت مع ارتفاع كل شيء، كيلو الكنافة وصل 15 جنيها بدلًا من 10 جنيهات العام الماضي، كما ارتفع سعر السمبوسة والقطايف 50% على الأقل وهذا يرجع الى زيادة أسعار طن الدقيق.

وتابع، أن حجم الإقبال منخفض عن كل عام بكثير، وذلك نظرًا لارتفاع الأسعار، مضيفًا " السنة الي فاتت مكناش ملاحقين علي الزباين بس الناس هتجيب منين ".

وأشار إلى أنه رغم ارتفاع أسعار الطاقة والدقيق وأجور الصناع إلا حرص على بيع الكنافة هذا الموسم بـ15 جنيها للكيلو والقطايف بـ16 جنيها علشان" نحرك السوق " وأن عملية تصنيع الكنافة مستمرة طوال العام لكنها تنشط فى رمضان بنسبة 100%.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register