راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

رئيس إيني: نجاح "ظهر" يعود للدولة والشركات والعمالة المصرية

قال كلاوديو ديسكالزى الرئيس التنفيذى لشركة إينى الإيطالية: "عندما تحركنا سريعاً فى مشروع ضخم مثل مشروع "ظهر"، ينبغى علينا أن نكون حريصين، لأن هذه الصناعة تحمل مخاطر كثيرة، لذا يتعين علينا اختيار العاملين جيداً، فقد حققنا فى مشروع "ظهر" كل معايير السلامة والأمان الصناعى لهذه الصناعة".

وأضاف، إنه عندما نحقق هذا القدر من السلامة، فإن هذا يعنى أننا نسير بخطى سليمة وبشكل ذي كفاءة، وأشار إلى غالبية العمالة، التي تقوم على المشروع، مصرية.

وأشار ديسكالزى، الي صعوبة العمل فى المياة العميقة، ولقد بدأنا من الصفر، فهناك إنشاءات تمت بفضل شركات البترول المصرية، وكان تعاونهم معنا سريعاً، وفى النهاية هذه الصناعة يجب أن يكون الأداء بها يتسم بالصدق، والأهم هو توافر الثقة المتبادلة مع شركائنا، لأنك تضع حياتك فى يد شريكك.. مثل العائلة، و يجب علينا الحذر الشديد من ارتكاب الاخطاء، بل التعلم منها والاستفادة من خبراتها.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة:"لقد نجحنا فى تحقيق اكتشاف ضخم فى المياة العميقة، وقمنا بوضعه على الانتاج بعد مرور 27 شهرا فقط من تحقيق الكشف، ويعد ذلك وقتا قياسىا للمشروع الذي تحتشد فيه التقنياة الحديثة بكثافة ملحوظة، وقد ساعدت هناك عناصر عدة على نجاحه، منها دور الدولة التى اهتمت بهذا المشروع واعطته أولوية قصوى، وقريباً سيتم الانتاج منه بكميات كثيرة، وذلك نادرا حدوثه.

واشار، الي أن مصر دولة مهمة للغاية، لأنها الأقرب إلى ايطاليا وليبيا، ومن أوائل الدول التى عملت بها الشركة فى مصر، وكنا نعتقد أن الغاز فى مصر قد انتهى أمره، إلا أننا كنا على ثقة، بأن هناك المزيد من الغاز والبترول أيضاً، وكنا نعمل من قبل فى الصحراء الغربية، ثم تحولنا للبحث عن الغاز فى المياه العميقة.

جاء ذلك أثناء جلسة حوارية، لمؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018″، تحت عنوان "حوار المبادرين فى قطاع البترول والغاز والإسراع بعمليات البحث والاستكشاف والإنتاج والنقل والاستخدام الأمثل لثروات مصر الهيدروكربونية".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register