راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

رئيس البرلمان الأوروبى: معظم البريطانيين يعتقدون بأن بريكست كان خطأ

أكد رئيس البرلمان الأوروبى، أنطونيو تاجانى، أن غالبية البريطانيين يعتقدون الآن بأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبى "بريكست" كان خطأ.

وأضاف تاجانى – حسبما نقلت عنه صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أن الإحباط خيم على عملية مغادرة الاتحاد الأوروبى "وحتى داخل الحكومة البريطانية"، على الرغم من عدم اعتراف المسئولين بذلك علنًا.

وحذر تاجانى، أنه إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق خلال محادثات بريكست، ستواجه بريطانيا – بالأخص – مشكلات، غير أن الـ27 دولة المتبقية فى الكتلة الأوروبية ستتأثر أيضًا.

وقال رئيس البرلمان الأوروبى: "لسنا نحن المشكلة فالاتحاد الأوروبى يتحدث بصوت واحد. بالأحرى، الحكومة فى لندن تواجه العديد من الصعاب، يجب على البريطانيين أن يخبرونا ما نوع العلاقة التى يريدونها مع الاتحاد الأوروبى، سواء أكانوا يريدون نموذج النرويج أو ذلك التابع لسويسرا".

وأشارت الصحيفة إلى أن استطلاعات الرأى التى أجريت على البريطانيين أظهرت اتجاهًا تدريجيًا نحو زيادة عدد المواطنين الذين يعتقدون أن بريكست كان خطأً، حيث كشف استطلاع رأى أجرى خلال الشهر الماضي، أن 47 % يعتقدون أن مغادرة الكتلة الأوروبية كان قرارًا خاطئًا بينما يرى 42 بالمائة أنه قرار صحيح.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register