راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

رويترز: رجال الأعمال المصريون يتجهون لاستخدام الطاقة النظيفة

ذكرت وكالة "رويترز" أنه بالنسبة لرجال الأعمال المصريين، فأن التحول إلى استخدام الطاقة النظيفة سوف يوفر وظائف للشباب كما أنه سيساعد في حل المشكلات البيئية.

وأشارت الوكالة إلى أن مع معاناة الشباب في منطقة الشرق الأوسط من البطالة، يعرف عدد كبير من رجال الأعمال المصريين أن استخدام الطاقة النظيفة يمكن أن يساعد في حل المشكلات البيئية ودعم مشروعاتهم.

ويقول الخبراء إن انفجار الابتكار في المنطقة يقوده بشكل جزئي التكنولوجيا، والشباب الذين تبلغ نسبته 30 %، وتتراوح أعمارهم بين 15 و29 عاما.

وذكرت سلمى الحريري مؤسسة والرئيس التنفيذي لشركة "سكال أب فينشرز" أن "بالنسبة لآلاف الشباب، لا يوجد فرص عمل، ولذلك فأنهم يحاولون خلق فرض لأنفسهم"، موضحة أن الشركات الجديدة تشهد ازدهارا، وهناك تحولا جذريا في الكيفية التي تتحدث بها الشركات الناشئة عن قضايا مثل الطاقة والبيئة.

وأشار تقرير صدر في شهر فبراير الماضي عن مبادرة "فريق عمل اتراتيجية الشرق الأوسط"، التي يترأسها كل من مادلين أولبرايت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة وستيفن هاردلي مستشار الأمن القوم السابق، إلى أن كل 10 شركات ناشئة ناجحة يمكنها أن توفر أكثر من 2500 وظيفة.

ومن جانبها، قالت آنا ديميتروفا، مدير جمعية نهضة مصر، التي تصف نفسها بأنها أول حضانة في الشرق الأوسط تتبنى المشروعات الاجتماعية المبتكرة في مراحلها المبكرة، إن الطاقة الخضراء هي المستقبل.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register