راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

زيادة سعر القنطار 550 جنيها .. وفرحة كبيرة بين مزارعي الإسماعيلية

سادت حالة من السعادة بين مزارعي القطن بمحافظة الاسماعيلية، حيث شهد موسم الحصاد لهذا العام، زيادة الطلب علي القطن طويل التيلة، وارتفاع سعر قنطار القطن بمقدار 550 جنيه عن السعر الاسترشادي لوزارة الزراعة، ليصل الي 2850 جنيه بدلا من2300 جنيه.

واقبل التجار علي شراء القطن في محافظة الإسماعيلية بمركزي القنطرة شرق وغرب ووصل سعر القنطار إلي 2850 جنيه، واكد المزارعون ان سعر البيع مشجع لهم للاستمرار علي زراعته ليعود إلي عرشه السابق كمحصول قومي لمصر.

يقول المزارع محمد سعد من جلبانة بمركز القنطرة شرق:" دخول أكثر من تاجر لشراء القطن بيرفع من سعره، وان تاجر من المنصورة اشتري الإنتاج بعد خصم السلفة التى حصلت عليها حيث انه مع بداية موسم زراعة القطن في أخر شهر مارس كان بيعطيني ثمن السماد والمبيدات ومصاريف للمنزل علي ان يخصم من ثمن الإنتاج وهذا التاجر يعطي الإنتاج إلي تاجر اكبر منه وهكذا".

ويضيف عادل حمودة مزارع:" فدان القطن بيستخرج حوالي 5 قنطار في الجنية الاولي و3 قنطار في الجنية الثانية، ويزن القنطار الواحد 150 كيلو، ويحتاج حصاد الفدان من 27 إلي 30 فرد ليقوموا بجنيه خلال يوم او اقل، وتصل اجرة العامل 60 جنيه.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register