راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

"على غرار مباراة اليوم".. نرصد أشهر 5 مواجهات نارية سابقة بين ريال مدريد يوفنتوس..تقرير

يُسدل الستار اليوم على بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2016-2017 بنهائي ناري بين ريال مدريد الإسباني ويوفونتوس الإيطالي الدون كريستيانو رونالدو في مواجهة أعتى وأفضل حارس في العالم بوفون قائد السيدة العجوز.

ويُقام النهائي تحت سماء ملعب ميليينيوم بمدينة كارديف الويلزية بتمام الساعة التاسعة إلا ربع مساءً بتوقيت القاهرة, ومن خلال التقرير التالي نرصد الـ 5 مواجهات النارية بين الفريقين.

وفيما يلي نرصد 5 مواجهات شهيرة جمعت بين الفريقين في البطولة:

1- فبراير 1962 – إياب دور الثمانية لكأس أوروبا

(ريال مدريد 0 يوفنتوس 1)

لم يخسر ريال مدريد مطلقًا مواجهة أوروبية على أرضه حتى انقض عمر سيفوري على تمريرة بالرأس من جون تشارلز ليسجل الهدف الوحيد في المباراة.

وأهدر يوفنتوس فرصة خطيرة في الدقيقة الأخيرة ليسجل هدفًا كان سيمنحه التفوق في المواجهة التي انتهت بالتعادل 1-1 في النتيجة الإجمالية وفاز ريال مدريد في الإعادة في باريس بعد أسبوع.

2-نوفمبر 1986 – إياب الدور الثاني لكأس أوروبا

(ريال مدريد 3-يوفنتوس 1) بركلات الترجيح

ذهب ريال مدريد إلى تورينو لخوض لقاء الإياب وهو متقدم 1-0، لكن يوفنتوس احتاج إلى 9 دقائق فقط ليعادل النتيجة الإجمالية بهدف من القائد أنطونيو كابريني.

لكن يوفنتوس لم يستطع هز الشباك مرة أخرى، وبعد أن أهدر الفريقان المحاولة الأولى في ركلات الترجيح سجل الفريق الإسباني 3 ركلات متتالية لينتصر.

3-مايو 1998 – نهائي دوري أبطال أوروبا في أمستردام

(يوفنتوس 0 ريال مدريد 1)

كان يوفنتوس يلعب في النهائي للعام الثالث على التوالي بعد فوزه على أياكس أمستردام بركلات الترجيح في 1996 قبل هزيمته أمام بروسيا دورتموند في 1997.

ومرة أخرى كان هدف واحد يكفي عندما وضع بريدراج مياتوفيتش الكرة في الشباك في الشوط الثاني لينهي انتظار ريال مدريد الذي استمر 32 عامًا من أجل لقبه السابع.

4- مارس 2005 – إياب دور الثمانية لدوري الأبطال

(يوفنتوس 2 ريال مدريد 0)

كان يوفنتوس مرة أخرى متأخرًا بهدف وعادل النتيجة الإجمالية قبل 15 دقيقة على النهاية بهدف سجله البديل ديفيد تريزيجيه.

وتوترت الأجواء عندما طرد البرازيلي رونالدو مهاجم ريال مدريد والبديل أليسيو تاكيناردي لاعب وسط يوفنتوس بسبب واقعة بعيدًا عن الكرة في الدقيقة 113.

وأحرز مارسيلو زالايتا هدف الفوز قبل 4 دقائق على نهاية الوقت الإضافي، وهو ما أدى إلى احتفال حماسي من مدرب يوفنتوس الهادئ في المعتاد فابيو كابيلو.

5- مايو 2015 – إياب قبل نهائي دوري الأبطال

(ريال مدريد 1 يوفنتوس 1)

عاد ألفارو موراتا، الذي باعه ريال مدريد إلى يوفنتنوس في الصيف السابق، ليحبط ناديه القديم عندما سجل الهدف الذي منح الفريق الإيطالي مكانًا في النهائي.

وفي ظل تأخره 2-1 في الذهاب، تقدم ريال مدريد بفضل قاعدة الهدف خارج الأرض عندما سجل كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء مثيرة للجدل في منتصف الشوط الأول، لكن موراتا أسكت الجماهير باستاد سانتياغو برنابيو حين عادل النتيجة، لكنه رفض الاحتفال.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register