راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

فيديو.. اختناق ركاب طائرة مصرية لعدم وجود تكييف على متنها.. وراكبة: "شير علشان الإعلام يشوف مصر!"

تداول نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، فيديو لطائرة إحدى شركات الطيران المصرية، كان ركابها في حالة من الغضب الشديد نتيجة عدم وجود تكييف على متن الطائرة، التي كانت في طريقها من الكويت إلى برج العرب.

وبدأ الركاب في الصعود على متن الطائرة الساعة الواحدة صباحًا وأغلقت أبوابها حتى إقلاعها الساعة الثالثة صباحًا.

وأظهر الفيديو حالة من الغضب انتابت الركاب المصريين، نتيجة حالات الاختناق التي تعرض لها الركاب دونما أن يستجيب لهم طاقم الطائرة بفتح الأبواب لنزول السيدات والأطفال من الطائرة، وحدثت حالة من الارتباك، ما دفع بعض الأجانب من ركاب الطائرة للتدخل بعنف لفتح أبواب الطائرة للركاب المختنقين.

وكتبت صفحة اتحاد المصريين بالخارج للمطالبة بحقوق المغتربين بـ"فيس بوك" عن الواقعة فقالت "مأساة استهتار لا مبالاة قل على ما تقرأ ما تشاء.. سلسلة الاستهتار بأرواح المغتربين من طيران إير كايرو".

وأضافت: "طيران إير كايرو (Air cairo) رحلة (الكويت/ برج العرب).. الإقلاع الساعة الواحدة فجر اليوم من الكويت لبرج العرب، بدأ الوزن وتوزيع بوردينج الساعة ١٢.١٥ والدخول إلى الطائرة من (١) إلى الساعة (٢)، فوجئ الجميع بالطائرة بأن التكييف لا يعمل".

واستطردت الصفحة: "الناس بدأت تتخنق وأمن الشركة رفض فتح باب الطائرة لنزول الأطفال والنساء.. استمر الحال حتى الساعة (٣) صباحًا مما نتج عنه حدوث حالات إغماء للأطفال والنساء ومنهم من تعرض لوعكة صحية خطيرة نتيجة الحر وارتفاع الرطوبة داخل الطائرة ونقص الأكسجين".

وتابعت: "لا حياة لمن تنادي.. لم يتم فتح باب الطائرة إلا عند التدخل العنيف والتعنيف من قبل مسافرة (إيطالية الجنسية) بعد أن هددت بالاتصال بالسفارة الإيطالية بالكويت.. في لحظة التهديد تم سحب الطائرة إلى بوابة خروج الركاب الساعة (4) ومنها إلى الآن الساعة 9.35 صباحا بتوقيت الكويت والركاب بصالة الترانزيت بمطار الكويت الدولي ولم يتم حجز فندق للركاب أو تقديم أي مشروبات كما هو معتاد في عالم الطيران".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register