راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

قريباً ملياري مستخدم للفيس بوك حول العالم..تقرير

قريباً, سيعلن مارك مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الضخم فيس بوك عن إتمام موقعه انضمام 2 مليار مستخدم حول العالم وذلك سيؤدي إلى الارتفاع المتواصل للإيرادات الإعلانية, والتي تُقدر بمليارات الدولارات.

واتسعت قاعدة جمهور شبكة التواصل الاجتماعي بنهاية الربع الأول من العام الجاري لتضم 1.94 مليار مستخدم ، مقابل توقعات المحللين بـ 1.91 مليار مستخدم، ومقارنة بـ 1.86 مليار في الأشهر بنهاية عام 2016.

وبحسب بيانات شركة فيسبوك الامريكية، والتي أعلنت عن نتائج أعمالها مساء أمس الأربعاء ، بلغ عدد المشتركين الذين يتفاعلون يوميا مع محتويات الشبكة 18 %  خلال عام ليسجل 1.28 مليار شخص، بدعم من الزيادة الملحوظة لأعداد المستخدمين الجدد التي جاءت  من منطقة آسيا-المحيط الهادئ ،وبقية المناطق في العالم، خارج الولايات المتحدة وأوروبا.

وارتفع عد عدد مستخدمي فيسبوك في منطقة آسيا-المحيط الهادئ 27% خلال عام ليصل إلى 726 مليون مستخدم، ، مقابل زيادة 5% في الولايات المتحدة، خلال الربع الأول من العام و6% في أوروبا.

وقال مارك زاكربرغ رئيس شركة فيسبوك:”سجلنا انطلاقة جيدة لعام 2017، و فيسبوك مستمرة في تطوير أدوات جديدة لتوسيع قاعدة مشتركيها”.

وبالنسبة لنتائج الأعمال، ارتفعت أرباح شركة فيسبوك 76.3% إلى 3.06 مليار دولار في الربع الأول من العام، بارتفاع نسبته 76.3% على أساس سنوي وبلغت ايراداتها 8.03 مليارات دولار بزيادة 49%.

وارتفعت الإيرادات الإعلانية للمجموعة بنسبة 51.06% إلى 7.86 مليارات دولار، لتشكل حوالى 85 % من الإيرادات.

وتوقعت مجموعة “إي ماركتر” المتخصصة، نموا بنسبة 35% للإيرادات الإعلانية الإجمالية للشركة العام الحالي لتبلغ 36,29 مليار دولار، بحصة 16,2 % في مقابل 33 %لشركة جوجل.

وحذر المدير المالي لـ “فيسبوك” ديفيد وينر ، خلال مؤتمر بالهاتف لعرض النتائج المالية على المحللين، من احتمال تباطؤ نمو هذه الإيرادات بشكل ملحوظ العام الحالي

وإتجهت فيسبوك لإتخاذ عدة مبادرات لتعزيز ايراداتها الإعلانية، ومنها خدمة عرض الإعلانات في منتصف شريط الفيديو ، كما تواصل الشركة الاستثمار في تسجيلات قصيرة مصورة، حيث بدأت تظهر على صفحات المستخدمين أشرطة فيديو مدتها 15 ثانية وتُعرض تلقائيا، لكن من دون صوت إن لم يضغط المستخدم.

وأكد ديفيد وينر ان الشركة تواصل استثماراتنا الطائلة لتحسين أنشطتها وتقديم قيمة مضافة للمشتركين.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register