راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

مسئول بالاتحاد الأوروبي يتفقد الإسكندرية سيراً على الأقدام: بعشق مصر وعروس المتوسط

أعرب رئيس قسم التعاون الاقتصادي بمفوضية الاتحاد الأوروبي بمصر انخل جوتييرث عن عشقه لمصر والإسكندرية ومعالهما التراثية.

وقام جوتييرث وأسرته وأصدقاؤه بجولة في مدينة الإسكندرية سيرا علي الأقدام رافقه فيها نقيب المرشدين السياحيين بالاسكندرية إسلام عاصم.

وأوضح عاصم أن رئيس قسم التعاون الاقتصادي بمفوضية الاتحاد الأوروبي قام بجولة سيرا على الأقدام في الميادين العامة بعروس البحر المتوسط التي تزخر بالمعالم والمباني التراثية بدأت بميدان سعد زغلول ومرت بشارع النبي دانيال وبنك مصر وشارع صلاح سالم وميدان محمد علي وزار في الجولة كنيسة القديس مرقس الانجليكانية.

وأضاف أن بعض أفراد المجموعة حرصوا على ركوب الحنطور رغبة منهم في تجربة جديدة واتجهوا الى أحد المطاعم بالقرب من قلعة قايتباي الأثرية والتى تعد أقدم المعالم الإسلامية بمصر والعالم العربي.

وأشار إلى أن الجولة تضمنت توزيع منشورات تروج للسياحة من حملة "حب الاسكندرية" التي تنفذ بالجهود الذاتية كما اهدي جوتييرث مجموعة بطاقات بريدية وخريطة منفذين بطريقة الانفوجراف تشجيعا للسياحة.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين أن الجولة تأتي في إطار التشجيع لنمط جديد من السياحة يسمي "walking tour " وتتمثل في تنفيذ زيارات سياحية سيرا علي الأقدام حيث تزخر الاسكندرية بالعديد من المعالم والمباني التراثية المميزة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register