راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

مظاهرات حاشدة بجامعة كفر الشيخ للتنديد بقرار القدس

شهدت جامعة كفر الشيخ، اليوم ،الأربعاء وقفة سلمية للطلاب والطالبات أمام النصب التذكاري بالجامعة، استمرت أكثر من نصف الساعة، تنديدًا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المُحتلة وتأكيدًا على عربية القدس.

شارك في هذه الوقفة الأساتذة والطلاب معًا بقيادة الأستاذ الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة وبحضور نواب الجامعة وعمداء الكليات المختلفة، للتأكيد على رفض هذا القرار الجائر والتحذير من عواقبه الوخيمة وما نتج عنه من تأجيج لمشاعر الغضب لدى جموع العرب والمسلمين.

وهتف المشاركون في الوقفة السلمية العديد من الهتافات منها: " بالروح بالدم نفديكي يا فلسطين "، و "يا صهيوني يا جبان .. المسجد الأقصى لا يُهان"، حاملين أعلام مصر وفلسطين، ولافتات وشعارات " القدس عربية .. القدس خط أحمر"، "القدس عربية .. وسوف تظل – أبدًا – عربية "، و"القدس عاصمة فلسطين".

وقال رئيس الجامعة: إن ما فعله الرئيس الأمريكي لن يُغير من الحقيقة شيئًا ولن يؤثر على وضع القدس الشريف تاريخيًا ودينيًا وقانونيًا، مؤكدًا أن مدينة القدس تقع تحت الاحتلال الإسرائيلي، ولا يجوز القيام بأية أعمال من شأنها تغيير الوضع القائم في المدينة المقدسة.

وأضاف رئيس الجامعة أن هذا القرار الغاشم والمتسرع سيفتح المجال لكثير من الآثار السلبية بما يهدد عملية السلام في الشرق الأوسط، ويفتح بابًا جديدًا للصراع من شأنه أن يضر جميع الأطراف ضررًا بالغًا.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register