راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

موجه من الأمطار الغزيرة والصقيع الشديد تضرب المحافظات .. تقرير

تشهد محافظات مصر خلال الـ48 ساعة القادمة سوء حالة الطقس ورياح شديدة خاصة على الوجه البحرى والمحافظات الشمالية بعد أن حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من توخى الحذر من موجة رياح شديدة تتأثر بها المحافظات الساحلية، وأثرت الرياح بعد وصولها على حركة الصيد والموانئ ورفعت درجة الاستعدادات بالمحافظات لحدوث حالات طارئة وتصاحبها أمطار غزيرة.

فى محافظة الإسكندرية، تواصل هيئة ميناء الإسكندرية فى غلق بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة لليوم الثانى على التوالى لسوء الأحوال الجوية وتعرض محافظة الإسكندرية لنوة شديدة تصحبها رياح قوية وأمطار غزيرة.

وأكد اللواء بحرى مدحت عطية رئيس هيئة الميناء على استمرار عمليات الشحن والتفريغ، ودخول وخروج الشاحنات من والى الميناء بشكل منتظم رغم غلق البوغاز.

كما تسببت الرياح فى سقوط لوحات إعلانات بطريق الكورنيش فى الساعات الأولى من اليوم، كما تسببت فى انهيار جزء من شرفة عقار وسببت فى تهشم سارة أسفل العقار، كما بسبب شدة الرياح سقط كشك مرور فى حرم طريق الكورنيش وتسبب فى إعاقة حركة المرور والسيارات بمنطقة ستانلى.

وفى محافظة مطروح تساقطت الأمطار الخفيفة، بشكل متقطع، مساء الخميس، على مناطق متفرقة بمحافظة مطروح والساحل الشمالى، ما ساهم فى كسر حدة موجة الطقس السيئ ونشاط الرياح المحملة بالأتربة، التى شهدتها المنطقة الشمالية الغربية لمصر طوال يوم أمس الخميس، مصحوبة بانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة.

وشهدت مدينة مرسى مطروح عاصمة المحافظة، وبعض المناطق المتفرقة بالمحافظة، سقوطا للأمطار الخفيفة بشكل متقطع، التى أعادت تنقية الجو من كميات الأتربة العالقة فى الهواء وكانت تؤثر على الرؤية الأفقية، وأثرت طوال النهار على حركة تنقلات المواطنين والسيارات بالشوارع، كما تأثرت حركة السفر على الطرق السريعة.

على جانب آخر، لم تتلق غرف عمليات المحافظة أية بلاغات حول حدوث أعطال أو أضرار بسبب سوء حالة الطقس طوال اليوم أو بسبب تساقط الأمطار ليلا.

وشهدت مدن ومحافظة كفر الشيخ صباح اليوم، هطول أمطار ما بين خفيفة ومتوسطة، تصاحبها رياح شديدة على بعض مدن وقرى المحافظة.

وتم غلق بوغاز البرلس، وتوقفت حركة الصيد فى بحيرة البرلس بسبب الرياح الشديدة، وكذلك بالبحر المتوسط، لارتفاع الأمواج، ورست المراكب ببوغاز البرلس، وبقرى البرلس وبرج مغيزل والجزيرة الخضراء.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register