راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

نسخة تجريبية

نائب يقدم طلب إحاطة لوزير النقل بسبب الأعطال المتكررة لمترو الأنفاق

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب، ببيان عاجل للدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لتوجيهه لرئيس مجلس الوزراء والدكتور هشام عرفات وزير النقل، بخصوص الأعطال المتكررة لخطوط مترو الأنفاق المختلفة والموقف السلبى للجهات التنفيذية تجاه الأمر.

وقال "فؤاد"، فى بيان له، إنه منذ فترة كبيرة وتعانى عربات مترو الأنفاق بالخطوط المختلفة من الأعطال المتكررة وبشكل غير مفهوم ووسط حالة من الصمت والسكون من جانب المسئولين، وعلى رأسهم وزير النقل، وترتب على تلك الوقائع المتتابعة والمتشابهة حاله من الضيق والغضب الشديد فى نفوس المواطنين مستقلى مترو الأنفاق وعلى رأسهم طلاب الجامعات وتحديدا جامعتى (القاهرة- حلوان)، الذين تأثروا بشكل كبير نتيجة تلك الأعطال خاصة أثناء فترة الإختبارات الدراسية.

وأشار النائب، إلى أنه تقدم من قبل بـ 3 طلبات إحاطة فى هذا الشأن بعد كل واقعة تعطل للمترو لاستنباط مسببات تلك الأعطال، ولكن لم يجد سوى الصمت والسكون من جانب وزير النقل حتى تطور الأمر إلى حدوث تلك الأعطال بشكل شبه يومى.

وقال "فؤاد": على سبيل المثال تلقينا بتاريخ 12 يناير 2018 استغاثات من جانب عدد من طلاب جامعة حلوان الذين احتجزوا بداخل عربات المترو المتعطل بين محطتى (دار السلام- حدائق المعادي) لأكثر من 90 دقيقة مما أدى إلى تأخرهم عن مواعيد اختباراتهم الدراسية.

وأكد النائب، أن هذا الأمر أصبح غير لائق وغير مقبول على الإطلاق، خاصة فى ظل التجاهل التام من جانب المسئولين وعدم قيامهم بدورهم ومهامهم تجاه المواطنين بإيجاد حلول جذرية ونهائية لتلك الأزمة والحرص على عدم تكرارها مستقبلا فى هذا المرفق الهام والحيوي.

وطالب "فؤاد"، وزارة النقل بالرد الرسمى على المكاتبات الرقابية لتوضيح أبعاد وملابسات تلك الوقائع بشكل مفصل، وعرض استراتيجية معالجتها وتلافيها بشكل نهائي.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register