راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

نائب يُطالب بتشكيل لجنة تقصى حقائق حول أزمة اكشاك القمامة

أكد هانى مرجان، عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة ناصر، قيام 25 نائبا بالتوقيع على طلب لتشكيل لجنة تقصى حقائق، حول أزمة اكشاك القمامة، والتى يتضرر منها أكثر من 3 ملايين مواطن وأسرهم من عمال النظافة.

وقال "مرجان" فى بيان له اليوم، إنه سيتقدم بطلب رسمى لرئيس البرلمان الدكتور على عبدالعال، لسرعة تشكيل اللجنة، لاسيما أن طلبه تجاوز النسبة القانونية لتشكيل لجان تقصى الحقائق، خاصة أن اللائحة تنص على موافقة 20 نائبا، وهو الأمر الذى تخطاه بنسبة أكبر .

وأضاف النائب، أن هناك مافيا تريد احتكار جمع القمامة، حيث تسعى إحدى الجمعيات الأهلية للاستحواذ على جمعها، بعد أن اكتشف أنها تمثل كنزا لها وتحقق لهم أموالا طائلة على حساب الغلابة من جامعى القمامة.

وأشار إلى أن أكشاك القمامة تتسب فى تدمير وخراب بيوت أكثر من 15 مليون مواطن مصرى، مؤكدا أن هذه الجمعية تريد شراء المواد الصلبة من القمامة ثم تقوم بتصنيعها فى صناعات البلاستيك لاحتكار هذه الصناعة بعد ارتفاع أسعار الدولار، مطالبا بإقالة حكومة المهندس شريف إسماعيل؛ لأنها صامتة عن فساد من يريدون تدمير وخراب بيوت أكثر من 15 مليون مواطن مصرى – بحسب البيان.

واختتم النائب هاني مرجان بيانه، قائلا: "بتوقيع 25 نائبا على تشكيل لحنة لتقصى الحقائق فذلك يؤكد اشتعال الأزمة مع الحكومة التى لا تحترم مواطنيها الذين يعانون مر المعاناة بسب تلك الأكشاك".

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register