راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبرزها الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.. 5 توصيات هامة في قمة التعاون الإسلامي اليوم

دعا قادة الدول الإسلامية في ختام قمتهم الطارئة في اسطنبول الأربعاء، العالم إلى الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين ردا على القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال القادة في بيان نشر في ختام قمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول "نعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وندعو الدول إلى أن تعترف بدولة فلسطين وبالقدس الشرقية المحتلة عاصمة لها".

وأضافوا "نرفض وندين بأشد العبارات القرار الأحادي غير القانوني وغير المسؤول لرئيس الولايات المتحدة الأميركية القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، ونعتبره لاغيا وباطلا".
وأكدوا على أن قرار ترامب "يعتبر تقويضا متعمدا لجميع الجهود المبذولة لتحقيق السلام ويصب في مصلحة التطرف والإرهاب ويهدد السلم والأمن الدوليين".

ورأوا أيضا أن هذا القرار يعتبر "بمثابة إعلان انسحاب الإدارة الأميركية من ممارسة دورها كوسيط في رعاية السلام وتحقيقه بين الأطراف".

وأضاف القادة في بيانهم أيضا أنهم يعتبرون القرار "تشجيعا لإسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على مواصلة سياسة الاستعمار والاستيطان والتطهير العرقي الذي تمارسه في أرض دولة فلسطين المحتلة عام 1967 وفي قلبها مدينة القدس الشريف".

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حث خلال افتتاح القمة الأربعاء المجموعة الدولية على الاعتراف بالقدس الشرقية "عاصمة لفلسطين" فيما حذر الرئيس الفلسطيني محمود عباس من أنه "لا سلام ولا استقرار" ما لم يتم ذلك.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register