راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبرز الأخبار والعناوين في الصحف المحلية اليوم .. تقرير

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الخميس، عددا من الأخبار المحلية والعالمية التى تشغل الرأى العام، والتى يأتى على رأسها: السيسي يوجه الحكومة بسرعة تنفيذ "الضبعة"، "أبو مازن": القدس ستظل عاصمة فلسطين للأبد، ضخ غاز حقل "ظهر" بالشبكة القومية خلال أيام، صحيفة إنجليزية: صلاح ضمن قائمة الفرسان الخمسة فى المونديال، وزير النقل: الخدمة بالخط الثالث للمترو "أوروبية"، انفراجة فى "أزمة البنسلين"، العاهل السعودى: عازمون على مواجهة الفساد بكل حزم، المفتى: الجهاد الحقيقى طريق لتحقيق السلم وليس القتال، 595 دولاراً سعر أقل باقة من الوكيل المصرى لتذاكر المونديال، سحر نصر: الأولوية للشباب فى المنطقة الاستثمارية ببنها.

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكومة بسرعة القيام بجميع الخطوات الحالبة التى تقع على مسؤوليتها، فيما يتعلق بمحطة الضبعة، حتى يتم التنفيذ وفق الجدول الزمنى المحدد، فيما أكد أهمية سرعة الانتهاء من تنفيذ خطة رفع كفاءة شبكة نقل وتوزيع الكهرباء وفقا للبرنامج الزمنى المحدد لها. وكان الرئيس عقد اجتماعا أمس، ضم المهندس مصطفى مدبولى، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وعمرو الجارحى، وزير المالية.

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الكهرباء قدم خلال الاجتماع تقريرًا حول محطة الضبعة النووية والاستعدادات الأولية لبدء الخطوات التنفيذية لإنشاء المشروع، وما تم الاتفاق عليه من الجانب الروسى، مضيفا أن وزير المالية قدم عرضاً بشأن كيفية سداد مصر لحصتها المالية من التكاليف الإجمالية للمشروع، وسبل توفيرها، حيث وجه الرئيس بسرعة القيام بجميع الخطوات الحالية التى تقع على مسؤولية الحكومة، فيما يتعلق بمحطة الضبعة حتى يتم التنفيذ وفق الجدول الزمنى المحدد.

أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، أن العالم كله يقف وقفة واحدة ضد اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل. وأشار عباس، أمس، فى كلمته أمام قمة التعاون الإسلامى، إلى أن القدس كانت وما زالت وستظل إلى الأبد عاصمة لدولة فلسطين، معتبرًا أن قرار "ترامب" جريمة كبرى و"انتهاك صارخ للقانون الدولى".

وأكد الرئيس الفلسطينى أن الولايات المتحدة لن تكون لها دور فى العملية السياسية بعد الآن، لأنها منحازة كل الانحياز لإسرائيل، مشيرا إلى أن قرار ترامب جريمة كبرى و"انتهاك صارخ للقانون الدولى والانتهاكات الموقعة".

أكد طارق الملا، وزير البترول، أنه تم الانتهاء من التجارب الأخيرة تمهيداً لتشغيل حقل ظهر للغاز، وتم اختيار محطة الجميل فى بورسعيد التى تستقبل الغاز من حقل ظهر، وإجراء التجارب عليها لمعرفة كفاءتها.

وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى عقب اجتماع مجلس الوزراء أمس، أنه من المتوقع خلال أيام قليلة ضخ الغاز إلى الشبكة القومية، والمرحلة الأولى سوف تنتج أكثر من مليار قدم مكعب يومياً فى يونيو المقبل.

فى شهادة جديدة لمحمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزى، رصدت صحيفة «ديلى ميل» الإنجليزية خمسة لاعبين، قالت إنهم سيكونون الأبرز فى مونديال روسيا 2018، ومن أصحاب اليد العليا، واضعة صلاح ضمن الخماسى العالمى الذى توقعت أن يذهل العالم فى المونديال بمهاراته الفريدة.

وقالت «ديلى ميل» إن محمد صلاح فرس الرهان فى صفوف منتخب مصر، لأنه لاعب يستحق المشاهدة والمتابعة على صعيد المنتخب أو خلال لعبه لليفربول. وأضافت أن حجم التوقعات المرتبطة بصلاح كبير للغاية، لأن الجميع ينتظر منه أداء مميزا فى روسيا.

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، أمس بجولة مفاجئة فى عدد من محطات الخطوط الثلاثة للمترو لتفقد مستوى الخدمة، شملت الجولة محطة كلية البنات وقال أن الخط الثالث للمترو لايقل عن خطوط المترو الأوروبية واستقل الوزير القطار متجها إلى محطة العتبة وتفقد أرصفة المحطة، وشبابيك التذاكر وتفقد موول العتبة ثم توجه إلى محطة السادات حيث التقى بعدد من الركاب والعاملين بالمترو ووجه الوزير مسئولى المترو بضرورة أن يكون زمن التقاطر فى أوقات الذروة من ثلاث دقائق إلى ثلاث دقائق ونصف وفى الأوقات العادية من 4 إلى 5 دقائق.

وفى حواره مع الركاب أكد عرفات على أن عملية تطوير الخط الأول أصبحت ضرورة ملحة وهناك خطة عاجلة لتطويره، خاصة أن هذا الخط هو الأعلى كثافة بين جميع الخطوط فى نقل الركاب، حيث يقل نحو 1.5 مليون راكب يوميا وأوضح أن خطة تطوير الخط الاول ستتكلف 26 مليار جنيه وذلك لتطوير نظم الإشارات وتطوير نظم التحكم المركزى وتطوير أنظمة الاتصالات وشراء وإعادة تأهيل الوحدات المتحركة "القطارات" وتجديد شريط المترو وتجديد بعض الأعمال الكهرميكانيكية وأعمال أخرى.

أعلنت وزارة الصحة أنه سيتم ضخ ٢٠٠ ألف حقنة بنسلين اليوم بالصيدليات والمستشفيات الحكومية على أن تستمر الوزارة فى ضخ ٢٠٠ ألف حقنة كل ٤٨ ساعة حتى انتهاء الأزمة.. وأكدت رشا زيادة رئيس الادارة المركزية للصيدلة بالوزارة أنه تم اعتماد خطة لضخ ٣٫٣ مليون حقنة حتى نهاية الشهر. وأوضحت رشا أبو شادى مدير عام ادارة التموين الدوائى بإدارة الصيدلة أن شركة المهن الطبية انتجت 1.2 مليون حقنة سيتم ضخها فى السوق، بالإضافة إلى استيراد 800 الف حقنة من الخارج سيتم ضخها بنهاية الأسبوع المقبل.

وقالت: من اليوم سيبدأ ظهور حقن البنسلين فى الصيدليات الخاصة ليحصل عليها المواطن، بالإضافة إلى وجودها فى صيدليات الشكاوى التابعة للشركة المصرية لتجارة الادوية، وبدأ توزيعها فى المستشفيات الحكومية. وبشأن مدى توافر الحقن فى المحافظات قالت إنه يتم إرسال كميات للمحافظات وتقوم الشركة المصرية لتجارة الأدوية بتوزيع كميات من الحقن على فروع صيدلياتها فى المحافظات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register