راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أبرز 5 تصريحات مثيرة لـ وزير الخارجية الامريكي في القاهرة اليوم.. تقرير

وكالات 

أكد ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الامريكي، اتفاق الولايات المتحدة مع مصر على استمرار التعاون بين البلدين لمواجهة الارهاب فى المنطقة.

كما أكد تيلرسون إن واشنطن تدعم مصر في مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية كما أكد على أن الولايات المتحدة تدعم إجراء انتخابات حرة ونزيهة في مصر.

وأعلن ريكس تيلرسون، وزير الخارجية الامريكى، فى مؤتمر صحفى مع سامح شكرى وزير الخارجية، دعم بلاده للعملية الانتخابية الرئاسية فى مصر قائلا "مع الانتخابات التى ستجرى فى شهر مارس القادم، فأمريكا وكل الدول الاخرى تدعم العملية الانتخابية الشفافة ونشجع المشاركة فى الانتخابات".

وأضاف تيلرسون في مؤتمر صحفي مع نظيره المصري سامح شكري أن واشنطن ما زالت ملتزمة بالتوصل إلى سلام دائم في الشرق الأوسط بين إسرائيل والفلسطينيين رغم اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل.

من جانبه قال شكري إنه ناقش مع تيلرسون سبل التوصل لحل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وأهمية استمرار الجهود الأمريكية للتوصل إلى تسوية نهائية للصراع.

وأضاف ردا على سؤال حول الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل ”طرحنا رؤية أكد عليها الرئيس (المصري عبد الفتاح السيسي) من ضرورة إنهاء هذا الصراع وأهمية الاتساق مع الشرعية الدولية“.

وحذر تقرير أصدرته وكالة «أسوشيتد برس»الأمريكية من أن عددا كبيرا من بؤر الفوضى والأزمات فى انتظار ريكس تيلرسون وزير الخارجية الأمريكى خلال جولته بالشرق الأوسط والتى بدأت أمس فى القاهرة، بما سوف يؤثر على علاقات الولايات المتحدة بالدول الحليفة والشريكة بالمنطقة وينال من تحالفاتها فى مواجهة أنشطة تنظيم «داعش» الإرهابي.

وحذر التقرير من أن الجولة التى بدأت فى مصر وتتضمن كلا من الكويت والأردن ولبنان قبل أن تنتهى فى تركيا ستشهد انتقادات متكررة فى العواصم الخمسة إزاء استراتيجية إدارة الرئيس دونالد ترامب فى الشرق الأوسط وخاصة فيما يتعلق بملف الصراع الفلسطينى ودور إيران بالمنطقة.

وشرح التقرير تفصيليا أن تيلرسون سيعرض فى القاهرة التى يصلها بالتزامن مع بداية العملية العسكرية الشاملة «سيناء ٢٠١٨» تقديم الدعم الأمريكى لمكافحة الإرهاب والتطرف.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register