راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أحزاب الأقصر فى رمضان … موائد الإفطار وتوزيع الدعم المادى "طريقنا" لقلوب أهل الجنوب

الإخوان يسيطرون على موائد "اسنا " ورجال الأعمال فى أرمنت وغرب المحافظة

 

احتفالات رمضان

الأقصر : – حجاج محمد مرتضى

تتباين أساليب الأحزاب السياسية فى الأقصر لاستقطاب أهل المحافظة وكسب ودهم في رمضان وذلك عن طريق تقديم العديد من الخدمات للمواطنين خلال الشهر المبارك.
وتشترك معظم الأحزاب فى اعدادها لموائد إفطار بالمراكز والقرى بشكل يومى الى جانب توزيع "الشنط الرمضانية" على الفقراء وفى الأماكن ذات التجمعات الشعبية العديده مثل مركزى القرنة وإسنا.
وفى مركز "إسنا" نجد  الموائد الرحمانية منتشرة بشكل موسع فى المركز الرئيسى وبالمساجد والميادين والذى يقوم على تلك الموائد فى الغالب جماعة الإخوان المسلمين حيث الإنتشار الكثيف لهم بداخل تلك المناطق
على النقيض نجد بمركزى القرنة وأرمنت غرب الأقصر العديد من الموائد المقامة  والتى يشرف عليها في الغالب العديد من المشايخ المنتمين لسماحة الشيخ الطيب أو بعض رجال الأعمال من نواب المجالس السابقين هذا بجانب توزيع اللحوم والملابس فى أواخر الشهر الكريم .
وفى الغالب تجدى هذه الموائد والمعونات فى استقطاب أهالى القرى بالمراكز ويذكر أن نجاح العديد من الشخصيات المشهورة فى المنطقة الغربية خلال انتخابات مجلس النواب الأخيرة تم على هذا السياق مثل "محمد جميل " "وحمادة العمارى " و"بهاء أبو الحمد " والذين كانوا يمثلون الشعبية الأكبر نظرا للخدمات التي يقوموا بتقديمها للمواطنين بين أهالى المراكز المنتمين إليها على رأسها مركز المنشاة العمارى والزينية .
ولا تعد الأحزاب السياسية كحزب حماة الوطن أو التنمية أو الوفد أو الإخوان المسلمين أو النور هم الوحيدين الذين يقومون على إنشاء تلك الموائد أو الخدمات المذكورة سالفا بل هناك العديد من الجمعيات الخيرية التى تتلقى تمويلا من رجال أعمال مشهورين لا يهدفون فى الغالب لاستقطاب الشعب الأقصرى لسبيل معين  كجمعية زاد الخيرية وجمعية الآورمان والتى تتلقى دعما هائلا هى ومؤسسة مصر الخير من مؤسسة زايد بن آل نهيان الخيرية .
ولا يمكن إنكار دور القوات المسلحة التى تقيم مؤائد الرحمن بمركز الأقصر الرئيسى وبميدان الملك عبدالله وسط المحافظة  بجانب توزيع الشنط الرمضانية التى تقارب ال2500 شنطة بمراكز الأقصر المختلفة كما تقيم المحافظة عدة موائد بميدان أبو الحجاج الأقصرى وسط المحافظة الى جانب الدعم المادى الذى يقدم للفقراء فى مركز إسنا والبياضية والطود والعديسات .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register