راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أرتفاع أسعار النفط لـ 150 دولاراً لـ"البرميل" بسبب الحرب على سوريا

االنفط

 

قدّرت بيانات صدرت أمس الاستثمارات التي سحبتها صناديق عالمية من أسواق المال في الاقتصادات الناشئة بنحو 44 بليون دولار، فيما سجلت أسواق المال في العالم تراجعات كبيرة، وحققت أسعار النفط مزيداً من الارتفاع، وسجلت معظم أسواق الخليج الأساسية خسائر محدودة بعد تراجعها في شكل حاد أول من أمس، في ظل أنباء عن إعداد الغرب لتوجيه ضربة عسكرية إلى سورية.

وسرت توقعات بان برميل الخام قد يقارب 150 دولاراً في حال أثرت الحرب في أحد منتجي النفط الرئيسين مثل العراق.

وأعلنت «إي بي أف آر غلوبال»، وهي مؤسسة للبيانات الاقتصادية تتخذ من كامبريدج (ولاية ماساتشوستس الأميركية) مقراً، أن صناديق الاستثمار العالمية سحبت 44 بليون دولار من أسواق المال وصناديق الأسهم في الاقتصادات الناشئة حول العالم بعد ارتفاع نسبة التوتر في الشرق الاوسط. وعزا محللون الخطوة إلى طغيان الأنباء السيئة من الشرق الأوسط، خصوصاً سورية، على الأنباء الجيدة عن الاقتصادات الأوروبية والأميركية.

وعاد مؤشر سوق الأسهم السعودية، وهي الأكبر في الخليج والمنطقة العربية، إلى الأخضر إذ كسب 0.37 في المئة، أما سوق دبي التي تراجع مؤشرها أكثر من سبعة في المئة أول من أمس، فقلصت خسائر الجلسة لتغلق على انخفاض بـ 1.3 في المئة.

وبدت بورصة باريس حذرة لكن مستقرة واقتصرت نسبة تراجعها على 0.07 في المئة واقفل المؤشر على 3960.46 نقطة. وانطبق الأمر ذاته على بورصة فرانكفورت حيث تراجع المؤشر «داكس» في المبادلات الأولى 0.48 في المئة إلى 8157.9 نقطة، وبورصة لندن حيث خسر المؤشر «فاينانشيال تايمز 100» 0.42 في المئة إلى 6430.06 نقطة.

وفي آسيا، تراجع مؤشر «نيكاي» لبورصة طوكيو 1.51 في المئة وأغلق عند 13338.46 نقطة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register