راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

«أنت أقوى من المخدرات» حملة بالمنيا لمكافحة السموم المُخدرة

نظمت إدارة الشباب والطلاب بمحافظة المنيا بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان التابع لرئاسة مجلس الوزراء سلسلة لقاءات بقرى المحافظة للتوعية بخطورة الإدمان والمخدرات على صحة الفرد والأسرة والآثار المدمرة للمخدرات على المجتمع وأهمية العلاج المبكر لمن وقع في دائرة الإدمان.
تأتى تلك اللقاءات ضمن خطة استثمار طاقات الشباب التي تنفذها الإدارة تحت رعاية عصام البديوى محافظ المنيا ، وحملة " أنت أقوى من المخدرات التى أقرها مجلس الوزراء بكافة محافظات الجمهورية لرفع الوعي بقضية الإدمان والتعاطي، لدى كافة الفئات، خاصة الشباب.
قالت مارية نعيم مدير إدارة الشباب والطلاب بالمحافظة إن البرنامج تضمن تنفيذ 5 لقاءات على مدار الأسبوع الجارى حيث تم تنظيم لقاءات بقرى نزلة حسين بمركز المنيا و قلوصنا بمركز سمالوط وحلوة بمركز مطاى وشلقام بمركز بنى مزار و أبيوها بمركز أبو قرقاص.
وأضافت نعيم أن اللقاءات شهدت تفاعل كبير من الشباب بالقرى حيث تم توزيع كتيبات وملصقات للتوعية بخطورة المخدرات ، مشيرة إلى أنه سيتم تنظيم تدريب خلال الفترة من 20 إلى 22 أغسطس الجارى لإعداد كوادر شبابية من أبناء المحافظة بكافة المراكز والقرى لديهم القدرة على التوعية بخطورة الإدمان والمخدرات فى محيط كل منهم.
فيما قدم نبيل علام بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، خلال اللقاءات عرضا حول الأسباب التي تؤدي إلى زيادة نسبة التعاطي والإدمان في المجتمع وأضرار المخدرات على مستقبل الوطن، خاصة أنها تستهدف الشباب بشكل كبير، مؤكدًا أن الخلل والتفكك الأسرى يعد عاملا رئيسيا في تلك الأزمة.
وأوضح «علام» أن الدولة تقوم بمعالجة أي مدمن للمخدرات بشكل مجاني وسري للغاية، مشيرًا إلى أنه تم تحديد خط ساخن وهو 16023 لتلقي أي استفسارات عن حالات تحتاج للعلاج كما تم تنفيذ حملة إعلامية كبرى للتوعية بخطورة مشكلة المخدرات.

وأضاف أن محافظة المنيا تمتلك مستشفى لعلاج الإدمان والصحة النفسية بمدينة المنيا الجديدة تهدف إلى محاولة إعادة تأهيل المدمن سلوكيًا وصحيًا، وأكد أن الطريق الحقيقي للعلاج يبدأ من الرغبة الحقيقية للمدمن في العلاج، لأن خطورته لن تقتصر على نفسه فقط بل ستمتد إلى كل من يحيط به.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register