راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

أهم ما جاء في الصحف المحلية صباح اليوم .. تقرير

تناولت الصحف المصرية صباح اليوم الثلاثاء، العديد من الملفات الشائكة والمتنوعة والتى يأتى على رأسها: شكرى يبحث بالكويت والإمارات سبل خفض التوتر بالمنطقة، بعد 17 جولة من المفاوضات.. وزير الرى : لا توافق فنى حول سد النهضة حتى الآن، تصادم 24 سيارة على طريق "شبرا ــ بنها"، الإدارية العليا: لا يجوز تعويض الموظفين الصادرة لهم أحكام براءة

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الاثنين، اجتماعا ضم رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء الداخلية والعدل والمالية والتموين والتجارة الداخلية، بالإضافة إلى رئيس المخابرات العامة وهيئة الرقابة الادارية، وقال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع شهد استعراض نتائج وتوصيات منتدى شباب العالم ، وفيما يتعلق بالشق الخدمى أوضح المتحدث الرسمى أن الاجتماع استعرض إجراءات الحكومة لتوفير السلع الاساسية مع الحفاظ على المخزون الاستراتيجى لتلك السلع.

ورفع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى والموارد المائية، تقريرا شاملا لرئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، عن نتائج اجتماعات الجولة 17 من اجتماعات اللجنة الفنية الثلاثية لسد النهضة الإثيوبى، التى عقدت فى القاهرة على مدار يومين، بحضور وزراء المياه من الدول الثلاث "مصر والسودان وإثيوبيا" التى كشفت عن وجود أزمة حقيقية تأجل تفجيرها منذ تقديم المكتب الفرنسى المنفذ للدراسات تقريره الاستهلالى فى مارس الماضى. والمتضمن مراحل تنفيذ الدراستين الفنيتين التى أوصى بها تقرير اللجنة الدولية فى مايو 2013، حيث أعلنت وزارة الرى رسميا فى بيان لها عقب انتهاء الاجتماع أمس، أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن اعتماد التقرير الاستهلالى الخاص بالدراسات ولمقدم من الشركة الاستشارية المنوط بها إنهاء الدراستين الخاصتين بآثار سد النهضة على دولتى المصب.

التقى وزير الخارجية سامح شكرى أمس ولى عهد أبو ظبى ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمجلسه الخاص بأبو ظبي، حيث نقل رسالة شفهية من الرئيس عبد الفتاح السيسى بشأن آخر المستجدات على الساحة العربية، وسبل تعزيز التضامن والتنسيق العربى فى مواجهة التحديات المختلفة والمتزايدة فى المنطقة. وكان شكرى قد بحث فى وقت سابق مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد فى ثانى أيام جولته العربية، تطورات الأوضاع بالمنطقة وسبل تعزيز وحدة الصف العربى فى مواجهة الأزمات بالمنطقة. وأعرب شكرى عن تقدير مصر الكامل للجهود الكويتية لتعزيز التوافق والتضامن العربي. وأكد أمير الكويت أن مصر هى الدعامة الأساسية للاستقرار بالمنطقة.

وسلطت الأهرام الضوء على تقرير وزير الري الذي تم رفعه لمجلس الوزراء بشأن اجتماعات الجولة 17، و فى سياق متصل أكدت مصادر مسئولة بملف مفاوضات سد النهضة إن السودان و اثيوبيا رفضتا المقترحات المصرية و الداعية إلى استخدام الاستشارى للنماذج الرياضية المشهود لها بالكفاءة و الدقة فى نتائج الدراسات المطلوبة و ذلك تخوفا من أعطاء هذه النماذج نتائج دقيقة للاثار السلبية الكبيرة المتوقع حدوثها على مصر و السودان فضلا عن تمسك الجانب الاثيوبى بمواقفه و آرائه، دون أى تعاون أو تقديم حلول ترضى جميع الأطراف.

قضت المحكمة الإدارية العليا، ببطلان التعويضات للموظفين الحاصلين على أحكام بالبراءة من المحاكم التأديبية العليا، وذلك بعد رفضها الطعن المقدم من مدير عام بمصلحة الشهر العقارى وطالب فيها بتعويض مالى جراء اتهامة في دعوى تأديبية وصدر حكم ببراءتها منها.وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها عدم جواز طلب التعويض عن أعمال السلطة القضائية إلا فى حالات مساءلة القضاة بدعوى المخاصمة عما يقع منهم من أخطاء جسيمة، لأن قرار النيابة الإدارية بإحالة الموظف إلى المحاكمة يكون القصد منه استجلاء وجه الحق فيما نسب إليه وليس بقصد الكيد له أو الإضرار به.

وفي سياق آخر أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أهمية تسليط الضوء على المأساة التى يعيشها أطفال فلسطين بشكل يومى، فى ظل انتهاك الاحتلال الإسرائيلى لاتفاقية حقوق الطفل، وكشف الممارسات التى ترتكبها قوات الاحتلال، خاصة داخل المعتقلات، واتخاذ الأطفال أسرى بالمخالفة لكل الأعراف والقانون الدولى والإنسانى والاتفاقيات الدولية. جاء ذلك خلال مشاركتها فى مؤتمر دولى استضافته الكويت على مدار يومين.

حذر سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، فى تصريحات للجريدة، من زيادة حجم الديون على الدولة واصفا إياه بالملف المقلق، متوقعا أن يتحرك البرلمان فى الفترة المقبلة من أجل وضع نهاية للاقتراض ولايمكن لنا أن نعيش فى استدانة مستمرة، مؤكدا أن صوته فى الانتخابات الرئاسية المقبلة سيكون للرئيس عبدالفتاح السيسى عن اقتناع تام ورغبة فى تكملة ما بدأه من مشروعات وتنمية، لافتاً إلى أن تعديل الدستور يمكن أن يتم فى أى وقت وفقا للمستجدات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register