راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إتحاد طب أسنان إسكندرية:"نرفض الضبطية القضائية..و نناشد جميع الكليات لرفضه"

 

 

download

كتبت:ندى جلال

 

اصدر اتحاد طلاب طب اسنان جامعه الاسكندريه بياناً على صفحتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ، بخصوص الضبطية القضائية و رأيهم فيها ، و قد اعلنوا رفضهم التام لهذا الامر و دعوا جميع الكليات برفضه.

 

حيث جاء البيان بعنوان "متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهاتهم أحرارا" ، و جاء فيه :-
راقبنا خبر قرار منح الضبطية القضائية للحرس الجامعي باستغراب ممزوج بالاستنكار على مدار الأيام الأخيرة خصوصا وسط تأكيدات من وزارة الداخلية لاتحاد طلاب مصر بعد اتخاذ خطوة مماثلة.

 

لكن الآن و نحن أمام قرار صريح بتكبيل حرية الطلاب و إرهابهم من التعبير عن آرائهم فإننا نحن الطلبة لن نسمح لأحد بأن يمحي مكتسبات ثورة يناير المجيدة .. و رأى الجميع كيف تم طرد الحرس الجامعي آنذاك.

 

عذرا … فلن تـُكمم أفواه الطلبة بعدما صاروا أحرار لن يعود الصمت والقهر الخضوع مرة آخر لن يعود الصمت والقهر الخضوع مرة آخر فليس في قانون حريتنا و ثورتنا ما يسمح لكم بذلك هذا أمر خارج عن المنطق وغير قابل للجدال و النقاش ، لن يعود الزمن مرة أخرى و لن تقيد حريات الطالبلن يسمح لأي جهة كانت، إن تمنعنا من ممارسة حقنا كطلاب في العمل الطلابي بجميع أشكاله.

 

و دعوا جميع طلاب جامعه الاسكندرية للتعبير عن آرائهم بحريه تامه ، فقالوا :- "لكل طالب حق في التعبير عن وجهة نظره تحت مظلة الاحترام و التقيد بالآداب العامة".
و أضافوا في البيان :-"بذلنا الكثير من أجـل أن ننال حريتنا .. سالت دماء الشهداء .. ومن يتوهموا أنهم قد يسلبون منا هذا الحق فهم واهموان ، نحن من نبنى هذا الوطن ! ..نحن مستقبل هذه الأمة".

 

و ناشدوا جميع الكليات لرفض هذا القرار ، حيث قالوا :"نناشد جميع اتحادات الكليات .. نناشد اتحاد الجامعة برفض هذا التقييد والتكبيل للطلاب ، قـُضى الأمـر ، وانتهى وقت كلمات لا تضيف على الموقف سوى إجراءات رسمية".
و اعلنوا عن ميعاد وقفتهم الاحتجاجيه و هو يوم 21 سبتمبر الجاري ، ضد عودة الضبطية القضائية للأمن الجامعي ، و يعتبر هذا اليوم هو اول ايام الدراسة الجامعية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register