راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

إضراب موظفين فى تشاد بسبب إلغاء العلاوات

قررت ثلاث نقابات موظفين فى تشاد والتى تولت المفاوضات لمدة عام مع الحكومة،القيام بإضراب فى جميع أنحاء الإدارة العامة باستثناء القطاع الصحى الذى سيقدم الأحد الأدنى من الخدمة،وذلك بسبب إلغاء العلاوات.

وذكر راديو (فرنسا الدولى) اليوم الثلاثاء، أن الموظفين فى تشاد أعربوا عن غضبهم منذ عطلة نهاية الأسبوع (27 و28 يناير الجاري)،وذلك بعد دفع أول راتب فى عام 2018،مضيفا أنه كانت هناك حالة من الغضب الملحوظ فى ساحة بورصة العمل،حيث رفع النقابيون شعار الاضراب غير المحدود،وكانوا حذروا منذ 23 يناير الجارى من أن الإضراب تلقائيا فى حالة تخفيض الأجور.

من جانبه،قال بركة ميشيل رئيس اتحادات نقابات تشاد إن الاتحاد أعلن أنه بمجرد أن يحدث انخفاض فى أجور الموظفين سيبدأ على الفور إضراب،وعقد اجتماع على منبر النقابى مما أدى إلى القيام بإضراب غير محدد فى جميع أنحاء الإقليم الوطنى،وسوف يقترن هذا الإضراب غير المحدود من قبل الحد الأدنى من الخدمة على مستوى الصحة التى ستبدأ من اليوم الثلاثاء حتى 6 فبراير 2018.

وأضاف ميشيل أن النقابات شاركت فى الجهود الوطنية لخروج البلاد من حالة الركود الاقتصادى وأن الأمر يرجع إلى الحكومة لتتحمل نصيبها هذه المرة.

يذكر أنه لم تعمل معظم خدمات الإدارة أمس (الاثنين)،كما فعلت المدارس،وألقت الشرطة القبض على ستين طالبا حاولوا التظاهر ضد توقف العام الدراسى،وذلك بتهمة التسبب فى زعزعة إستقرار النظام العام.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register