راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

احتجاجات شعبية وإدانات بالجملة.. الأوضاع في غزة الأن

أكد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، أن القدس بتاريخها الذى تنطق به الشواهد عصية على أي محاولة لاغتيال هويتها أو تزوير تاريخها، وستدحر أية مؤامرة تستهدفها كما فعلت هذه المدينة المقدسة على مدى حقب التاريخ الطويلة، مؤكدا أن القرار لن يغير من واقع مدينة القدس، ولن يعطى أية شرعية لإسرائيل فى هذا الشأن،وهى عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وأضاف: يا أبناء شعبنا، بصمودنا وبإيماننا بحقوقنا وبوحدتنا الوطنية وبوحدة الموقف مع الدول العربية والإسلامية الشقيقة، وبتنسيق مع أصدقائنا من دول العالم سنبقى جبهة موحدة تدافع عن القدس وعن السلام وعن الحرية، وتنتصر لحقوق شعبنا لإنهاء الإحتلال وإنجاز الاستقلال الوطنى.. تحية لشهدائنا الأبرار، وعائلاتهم.. تحية لأسرانا الأبطال وجرحانا البواسل الذين قدموا التضحيات من أجل فلسطين، ومن أجل القدس.

وكان الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقع قرارا بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس والاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل.

احتشد المئات من أهالى مدينة طوباس فى الضفة الغربية، مساء اليوم الأربعاء، احتجاجا على إعلان الرئيس الأمريكى ترامب، القدس عاصمة لإسرائيل.

وقال أمين سر حركة فتح فى طوباس بالضفة الغربية، محمود صوافطة لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إنه فى الوقت الذى اعترف فيه ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، احتشد المئات من أهالى مدينة طوباس، للاحتجاج على القرار العنصرى الذى صدر من الإدارة الأمريكية.

وأضاف أن أمريكا فى هذا القرار تعلن بشكل صريح دعمها للاحتلال، وانحيازها لحكومته، متناسية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينى.

كانت مساجد المدينة، دعت المواطنين عبر سماعتها، للاحتشاد فى ميدان الشهداء.

وقد تزامن ذلك مع قرع الكنائس أجراسها، فيما صدحت المساجد بالتكبيرات.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register