راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

افتتاح أول متحف إقليمي للآثار بمرسى مطروح

تفقد محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد، اليوم الخميس، أول متحف إقليمي للآثار الملحق بمكتبة مصر العامة في مدينة مرسى مطروح؛ لمتابعة الأعمال النهائية تمهيدًا لافتتاحه بتكلفة 3.5 مليون جنيه، ترافقه رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار الدكتورة إلهام صلاح الدين.

واستمع المحافظ لشرح من رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، لمكونات المتحف الإقليمي للآثار التي تضم العديد من الحضارات والآثار في مقدمتها الآثار الفرعونية والرومانية واليونانية والآثار القبطية والإسلامية التي تبرز تاريخ الملوك التي توالت بصحراء مصر الغربية، والبطولات التي قادوها في المعارك التي دارت بمطروح على طول امتداد ساحل البحر المتوسط وعمق الصحراء الممتدة حتى الحدود الليبية.

وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لتأمين المتحف، من خلال وضع أحدث الكاميرات مع توفير نقاط ثابتة لشرطة السياحة للتأمين، مدعمة بأحدث الأجهزة للكشف عن المفرقعات والبوابات الإلكترونية الحديثة، خاصة مع توقع الإقبال الكبير على زيارة المتحف سواء من السياحة الخارجية أو الداخلية من ضيوف ومصطافي وزائري المحافظة.

وأوضح المحافظ أن المتحف الإقليمي الجديد المقام بمكتبة مصر العامة بمطروح به 1000 قطعة أثرية من نتائج أعمال الحفائر التي تمت بمرسي مطروح على مر العصور؛ لتلقي الضوء على تاريخ المحافظة ودورها في التاريخ المصري القديم، موجها الشكر لوزير الآثار الدكتور خالد العناني ورئيس قطاع المتاحف على خروج المتحف بالشكل الرائع الذي يليق بمكانة محافظة مطروح السياحية.

ومن جانبها، أشادت رئيس قطاع المتاحف الدكتورة إلهام صلاح الدين بجهود محافظ مطروح المضنية في تقديم أوجه الدعم لوزارة الآثار لإنشاء وافتتاح المتحف الإقليمي للآثار المتوقف منذ عام 2007، ودعمه المادي وحرصه على وجود متحف إقليمي بالمحافظة يبرز تاريخ مطروح في العصور الفرعونية والرومانية واليونانية.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register