راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأرصاد: موجه حارة تضرب البلاد لمدة أسبوع

 

قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تتعرض لموجة حارة خلال فصل الشتاء لمدة أسبوع، موضحا أن جميع محافظات الجمهورية تشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، لتكون أعلى من معدلاتها الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام.

 

وأضاف عبد العال، أن الارتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 لـ5 درجات مئوية ابتداء من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء الموافق 7 من فبراير الجاري.

 

وأوضح عبد العال، في بيان للهيئة، أنه الطقس سيكون دافئا شمالًا حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة جنوبا نهارا، وإن ظل شديد البرودة ليلًا على الأنحاء كافة، مع استمرار الشبورة المائية والتي تكون كثيفة أحيانا خلال الفترة على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومدن القناة ووسط سيناء.

 

وأكد أنه من المنتظر، أن تصل درجات الحرارة العظمى لذروتها من الإثنين وحتى الأربعاء، لتكون درجات المتوقعة كالتالي السواحل الشمالية من 24 إلى 26 درجة مئوية، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة من 26 إلى 28 درجة مئوية، ومحافظات شمال الصعيد من 27 إلى 29 درجة مئوية، ومحافظات جنوب الصعيد من 29 إلى 32 درجة مئوية.

 

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين بعدم تخفيف الملابس، حيث إننا ما زلنا في فصل الشتاء، وخصوصًا بالنسبة للأطفال وكبار السن، حفاظا على الصحة العامة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register