راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الأمين العام للعربية لحقوق الإنسان: جرائم الإرهاب تعد أشد انتهاكات حقوق الإنسان

تبادل اطلاق النار
تبادل اطلاق النار

 

 

أكد الأستاذ علاء شلبي أمين عام المنظمة العربية لحقوق الإنسان أن الجرائم الإرهابية تقع بين أشد الانتهاكات جسامة لحقوق الإنسان، والتي توجب على الدولة ملاحقتها بكل حسم وقوة لحماية المجتمع واتخاذ التدابير اللازمة للوقاية منها .. مشددًا على أهمية ألا يؤدي ذلك إلى التأثير على حماية الحقوق الأساسية والحريات العامة.

 

جاء ذلك فى تصريحات صحفية لشلبى تعليقا على حادث التفجير الإرهابي الذي وقع صباح اليوم بالقرب من مدينة رفح شمالي سيناء، والذى أدى إلى استشهاد عشرة من المجندين على الفور، وإصابة 31 آخرين، وبينهم العديد من الحالات الحرجة التي يمكن أن تنضم إلى قافلة الشهداء، موجها تعازيه وتعازى المنظمة العربية لأسر الشهداء، مع تمنيات بالشفاء للمصابين .

 

من جهة أخرى ، أدانت المنظمة الجرائم الإرهابية المتواصلة للشهر الرابع على التوالي، والتي تشهد كثافة واتساعاً في شبه جزيرة سيناء، وتتخذ معدلاً يومياً في مناطق غرب قناة السويس ، والتي كان آخرها إصابة ضابط وأربعة مجندين مساء أمس بمدخل شمالي القاهرة بعد إلقاء قنبلة يدوية عليهم، كما شهدت قبل يومين اغتيال المقدم “محمد مبروك” مسئول ملف تنظيم الإخوان المسلمين بجهاز الأمن الوطني، والذي استشهد أمام منزله بمدينة نصر شرقي القاهرة.

 

وأعربت المنظمة – فى بيان لها -عن بالغ قلقها لتأثير هذه الجرائم التي من شأنها أن تضر بالاستقرار النسبي الذي يتوافر في البلاد في ظل حال الاضطراب السياسي، كما من شأنه أن يؤثر سلباً على تفعيل خارطة الطريق التي أقرها المجتمع في ثورة الثلاثين من يونيو 2013.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register