راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الببلاوي يعد وزير خارجية الامارات بتسهيل استثمارات بلاده في مصر

 

الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء
الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء

 

اتفق رئيس الوزراء حازم الببلاوي، ووزير خارجية الامارات الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان على استكمال عدد من المشروعات الاستثمارية التي توقفت بعد الثورة، ومساندة الحكومة المصرية بها.

وقال أل نهيان خلال لقاءه مع الببلاوي إن بلاده علي استعداد لتقديم الدعم الكامل للقيادة والشعب المصري من خلال حزمة المساعدات والقروض لدعم الاحتياطي النقدي، وإنما وبرامج تنموية في الأجلين المتوسط والطويل، بهدف تطوير وإعادة هيكلة العديد من قطاعات الاقتصاد القومي ، وأهمها قطاع الطاقة من خلال الاستثمار في مجالات البحث والاستكشاف، حتى تصبح تلك القطاعات قادرة على مواجهة كافة التحديات بكفاءة وفعالية.

وأكد الببلاوي على حاجة مصر لبرامج تنموية تتوازى مع استراتيجية شاملة للتصنيع، لأن المساعدات وحدها لا تخلق النمو، ولا تنشئ تنمية قابلة للاستدامة.

 أوضح الببلاوي أنه على قناعة بأن قوة مصر الحقيقية تنبع من اندماجها في إطار إقليمي عربي، يتم من خلاله استغلال الفوائض المالية لدى دول الوفرة، واستثمارها بشكل فعال في الدول التي تمتلك فرص استثمارية واعدة وإمكانات كبيرة للنمو، وفى مقدمتها مصر.

و عرض رئيس الوزراء على المسئول الإماراتي مقترحات بعدد من المشروعات التنموية الكبرى التي يمكن للإمارات والدول العربية الشقيقة المساهمة فيها ومنها مشروع بناء مليون وحدة سكنية لمحدودي الدخل و المساهمة في إنشاء وتجهيز عدد من الوحدات الصحية في القرى والمناطق النائية ومشروع إنشاء نفق السكة الحديد والسيارات جنوب بورسعيد والذي سيمر أسفل قناة السويس ليربط بين وادي النيل وشبه جزيرة سيناء.

ومشروع توسيع مدخلي قناة السويس على البحرين الأحمر والمتوسط، والذى سوف يسمح بدخول الناقلات العملاقة التي لا تسمح المداخل الحالية بمرورها، وهو ما سوف يضاعف من دخل قناة السويس ، وينشط حركة التجارة.

 واتفق الجانبين على ارسال الامارات لوفد فني إلى مصر خلال الاسابيع القادمة للوقوف على هذه المشروعات وآلية المشاركة فيها.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register