راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

البورصة ترتفع للجلسة الرابعة على التوالي وترفع مكاسبها إلى 14.6مليار جنيه خلال أسبوع

بورصة

 

 

واصلت البورصة المصرية مكاسبها القوية لدى إغلاق تعاملات ، اليوم الخميس ، نهاية تداولات الأسبوع مدعومة بعمليات شراء مكثفة وانتقائية من المؤسسات المصرية والأجنبية والمستثمرين الافراد العرب على بعض الاسهم القيادية ، فيما امتد النشاط إلى الأسهم الصغيرة والمتوسطة .

 

وحقق رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة مكاسب قدرها 2.7 مليار جنيه اليوم ليرفع مكاسبه الاسبوعية إلى 14.6 مليار جنيه وينهي الاسبوع عند مستوى 485.2 مليار جنيه وهو أعلى مستوى له في 4 سنوات .

وواصل مؤشر البورصة الرئيسي إيجي إكس 30 إرتفاعه اليوم للجلسة الرابعة على التوالي ليربح 0.66 في المائة مسجلا 7892.6 نقطة وهو الاعلى له منذ 66 شهرا ، كما ارتفع مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة إيجي إكس 70 بنسبة 0.24 في المائة لينهي الاسبوع عند مستوى 659.63 نقطة .

 

وامتدت الارتفاعات إلى مؤشر إيجي إكس 100 الاوسع نطاقا ليربح 0.49 في المائة مسجلا 1127.34 نقطة ، فيما بلغ حجم التداول الكلي بالسوق اليوم 1.2 مليار جنيه .

 

وقال وسطاء بالسوق إن موجة التفاؤل لا تزال تسود التعاملات مع استمرار التدفقات النقدية الجديدة وتواصل عمليات الشراء خاصة من قبل الصناديق والمؤسسات وهو ما يعزز من فرص استمرار الصعود .

وقال الدكتور عمر عبد الفتاح خبير أسواق المال إن العوامل السياسية ساعدت بشكل كبير على صعود الاسهم خلال الاشهر الماضية بدعم من التفاؤل باستقرار الاوضاع فى الشارع فضلا عن السير فى تنفيذ خارطة الطريق .

 

وأضاف أن الاسهم بدأت حاليا ومنذ مطلع هذا الاسبوع فى الحصول على قوة دفع قوية ، من الانباء الايجابية المتعلقة بالشركات والاداء المالي لها ، في إنتظار الانتهاء من قانون الانتخابات الرئاسية واتضالح الرؤية بِشأن سباق الرئاسة .

وأوضح أن السوق يشهد حاليا إنتقائية فى الاداء ، وتبادلا للمراكز .. متوقعا استمرار نشاط الأسهم التي لم تسجل إرتفاعات قوية فى الفترة الماضية ، مماثلة لتلك التي سجلتها بقية أسهم السوق .

 

ورأى أن تواصل عمليات الشراء المكثف من الصناديق والمؤسسات المحلية والعربية والاجنبية يعطي مؤشرا على قدرة السوق على استمرار الصعود على المديين المتوسط والطويل .

وتوقع استهداف المؤشر الرئيسي للبورصة على المدى القصير مستوى 8000 نقطة ثم 8200 نقطة ، قبل عودة تأثر السوق بشكل مباشر بمجريات سباق الرئاسة .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register