راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الزمالك "خماسى" أمام "نكانا" في بطولة إفريقيا

مرتضى للاعبين بعد الصعود لدورى المجموعات : من حظ الأهلى أنه لن يواجه فريقاً مثلكم

الزمالك
كتب : أحمد علي

بات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك هو الفريق المصري الوحيد الذي استطاع الصعود والفوز في مباريات دور الستة عشربالبطولات الإفريقية . وذلك عقب خروج الأهلي من دوري الأبطال الإفريقي وخروج الإسماعيلي ووادي دجله من بطولة الكونفدرالية الإفريقية وحقق الزمالك فوزا ساحقا على فريق نكانا ريد ديفلز بطل زامبيا بخمسة أهداف دون مقابل في مباراة العودة التي أقيمت بينهما بالقاهرة وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي بين الفريقين وكان هدف وحيد كفيلا بصعود الزمالك الذي يتولى الإدارة الفنية له المدرب الشاب أحمد حسام ميدو.

 

واستطاع الزمالك الصعود إلى دور الثمانية ودوري المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي دون أن يتعرض إلى أي هزيمة بل أن الفريق خاض ستة مباريات إفريقية ذهابا وإيابا حتى الآن واستطاع أن يحافظ على عدم دخول مرماه أي هدف وبهذا يحقق الحارس عبد الواحد السيد رقما إفريقيا جديدا يضاف له ولفريقه . بدأ الزمالك اللقاء بضغط هجومي من أول دقيقة وكانت تعليمات ميدو واضحة للاعبيه بضرورة حسم اللقاء منذ بدايته وإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ويسبب ضغط وإرباك للفريق الضيف وبالفعل كان له ما أراد ونجح لاعب الوسط أحمد توفيق من إحراز الهدف الأول للفريق الأبيض وبعدها أضاف مؤمن زكريا الهدف الثاني في الدقيقة 35 من أحداث الشوط الأول وفي الشوط الثاني يحرز الزمالك ثلاثة أهداف عن طريق اللاعب عمر جابر و اللاعب حازم إمام واختتم الخماسية المهاجم أحمد جعفر.
ودخل جعفر بهذا الهدف قائمة هدافي الزمالك في بطولات إفريقيا حيث إن هذا الهدف هو التاسع إفريقيا للاعب . وتنتهي المباراة بفوز الزمالك وصعوده إلى دور المجموعات بعد مباراة هي الأفضل فنيا للزمالك تحت قيادة أحمد حسام ميدو الذي نجح في تحقيق أكبر فوز له في الموسم الحالي حيث كانت أكبر نتيجة هي الفوز على القناة بالدوري بأربعة أهداف مقابل هدف.

 

ونجح الزمالك أيضا في تحقيق أول فوز تحت قيادة مجلس الإدارة الجديد بقيادة المستشار مرتضى منصور الذي كان حريصا على حضور المباراة ومعه باقي مجلس الإدارة بالإضافة لحضور الرئيس السابق الدكتور كمال درويش وكعادته مرتضى منصور يعود وتعود معه التصريحات النارية حيث قام مرتضى بالنزول لغرفة خلع الملابس عقب اللقاء وهنأ اللاعبين والجهاز الفني و قال مرتضى للاعبيه عقب المباراة وبعد تحقيق الفوز بخماسيه نظيفة أنه من حسن حظ الأهلي أنه لن يواجه فريقا مثلهم وذلك عقب خروج الأهلي من دوري الأبطال الإفريقي .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register