راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السعودية: إغلاق الطيران الخاص والملكي وعدم السماح لأي طائرة بالإقلاع ومغادرة المملكة

أكدت تقارير إخبارية سعودية نقلا عن مصادر لها، صدور قرار بإغلاق الطيران الخاص والملكي وعدم السماح لأي طائرة بالإقلاع ومغادرة المملكة العربية السعودية.

وأضافت: شرعت الجهات المعنية تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في إيقاف عدد من كبار المسؤولين ورجال أعمال معروفين بتهم مختلفة. ووفقا للمعلومات يجري إيقاف الأمير “ت. ن” بتهمة توقيع صفقات سلاح غير نظامية وصفقات وهمية، والأمير “و. ط” في قضايا غسيل للأموال، والأمير “م.ع” بتهم صفقات وهمية وترسية عقود على شركات تابعة له بحسب موقع صحيفة سبق.

كما أكدت المصادر إيقاف (خ، ت) رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوي ورجل الأعمال (و. ب) صاحب المجموعة التليفزيونية الأكبر عربيا بعدة تهم تتعلق بالفساد في السعودية.

وتكافح المملكة الفساد من منطلق نظامها الأساسي للحكم. وأولى خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مكافحة الفساد والقضاء عليه جُل اهتمامهما لإدراكهما لخطورته سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا واجتماعيًا.

وأصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا حازما أكد فيه ملاحظة استغلال منقبل بعض ضعاف النفوس الذين غلبوا مصالحهم الخاصة على المصلحة العامة، واعتدوا على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية، مستغلين نفوذهم والسلطة التي اؤتمنوا عليها في التطاول على المال العام وإساءة استخدامه واختلاسه متخذين طرقا شتى لإخفاء أعمالهم المشينة، ساعدهم في ذلك تقصير البعض ممن عملوا في الأجهزة المعنية وحالوا دون قيامها بمهامها على الوجه الأكمل لكشف هؤلاء مما حال دون اطلاع ولاة الأمر على حقيقة هذه الجرائم والأفعال المشينة.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register