راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السياحة بشمال سيناء «آمنة تماماً»..تقرير

أكد المسئولين أن كافة المناطق السياحية في شبة جزيرة سيناء آمنة تماماً وأن رجال الجيش والشرطة على يقظة تامة, عقب دعوة إحدى الدول مواطنيها مغادرة المنطقة فوراً خشية من الاستهدافات الإرهابية».

وقال رئيس هيئة "مكافحة الإرهاب" الإسرائيلية، إيتان بن دافيد، للإذاعة الإسرائيلية العامة ، إن "إنذارات خطيرة وردت من شبه جزيرة سيناء تفيد بأن تنظيم داعش الإرهابي ينوي ارتكاب اعتداءات ضد مواطنين إسرائيليين.. أدعو مواطني الدولة إلى الامتناع قدر الإمكان عن زيارة سيناء، ومغادرتها على الفور".

معلقا على هذا التصريح، قال مصدر مصري, إن "أي دولة حرة، ولها الحق في اتخاذ أية اجراءات تراها تأمينية لمواطنيها، طالما لا تضر بالأمن القومي المصري".

وشدَّد المسؤول على أن "المناطق السياحية في كل سيناء آمنة تماما.. والجيش والشرطة يجابهان يوميا الجماعات التكفيرية في محافظة شمال سيناء".

وتنقسم شبه جزيرة سيناء إداريا إلى جزأين: محافظة شمال سيناء على البحر المتوسط شمالا، وهي التي تشهد المواجهات المصرية مع العناصر "الإرهابية"، وجنوبا محافظة جنوب سيناء السياحية ذات التأمين الكبير، والتي تخلوا عادة من الهجمات المسلحة إلا فيما ندر.

وعادة ما تقتصر زيارات الإسرائيليين وغيرهم من السياح من الجنسيات الأخرى على جنوب سيناء.

ومنذ سنوات، تتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن في محافظة شمال سيناء لهجمات مسلحة مكثفة؛ أسقطت مئات القتلى والجرحى من أفراد الجيش والشرطة.

وتُعد مصر هي الدولة التي تواجه الإرهاب الأسود الذي طل مرة أخرى بوجهه القبيح علينا».

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register