راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

السيرة الذاتية لـ "شريف سامي" المرشح لرئاسة هيئة الرقابة المالية

 

 

عمل شريف سامي عضوا منتدبا لشركة استثمارات بنك مصر (مصر المالية) ولها مساهمات مباشرة بعدة مليارات من الجنيهات، إضافة إلى توليها إدارة صندوقي استثمار في الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وعضو مجلس إدارة بنك القاهرة منذ عام 2010.

كما عمل عضوا مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لعد

شريف سامى
شريف سامى

ة دورات، ومجلس إدارة شركة صندوق استثمار تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وشغل عضوية مجالس إدارات عدد من الشركات العامة والخاصة فى قطاعات التنمية العمرانية والغزل والنسيج والمشروعات الهندسية والتعدين والتعليم.

بدأ حياته المهنية بمؤسسة اكسنتشر العالمية للاستشارات، حيث عمل بمكاتبها بشيكاجو والرياض وبيروت و تدرج في المناصب بالمؤسسة حتى أصبح مدير رئيسي مسئول عن قطاع الخدمات المالية فى المنطقة العربية. خلال تلك الفترة شارك فى تصميم و تشغيل أول بورصة إلكترونية فى الشرق الأوسط (السعودية) و تطوير أعمال الحفظ المركزى اللاورقية، و أشرف على عدة مشروعات منها إنشاء سوق لبنان المالى و إعداد دراسات استراتيجية لسوق مسقط المالى و بورصة الأردن.

تخرج من كلية التجارة جامعة الإسكندرية (بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى) عام 1986 و حاصل على دبلوم في الأعمال من غرفة تجارة و صناعة باريس إضافة إلى حضوره عدداً من البرامج التدريبية فى التمويل و الاستثمار و الإدارة للمديرين التنفيذيين في كبرى معاهد و كليات الأعمال (هارفارد، كولومبيا، وارتون، كاليفورنيا وغيرها).

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register