راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

الصحة تكشف عن تفاصيل واقعة تصوير المرضى بمستشفى العباسية

كشفت الدكتورة كوثر محمود، رئيس الإدارة المركزية لشئون التمريض بوزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، عن تورط إحدى الممرضات في واقعة تصوير مرضى بمستشفى العباسية، واستغلالها للمرضى لتحقيق أهدافها.

 

جاء ذلك خلال التحريات المبدأية عن واقعة تصوير بعض المرضى في أوضاع غير لائقة داخل مستشفى العباسية للصحة النفسية، والتي أحدثت جدلًا خلال الساعات الماضية، دفعت النائب محمد فؤاد، للتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، بشأن "ممارسات غير أدمية" تحدث في مستشفى العباسية.

 

وأوضحت أن رئيسة التمريض بالأمانة العامة للصحة النفسية، كشفت لها عن أسرار وخفايا هذه الواقعة، قائلة: "إن إحدى الممرضات بالمستشفى تدرس في كلية إعلام قامت بتقديم طلب لإدارة المستشفى لنقلها إلى قسم الإعلام بالمستشفى، وبعد رفض الإدارة طلبها، قامت المذكورة بخدش حياء المرضى وتصويرهم بدون ملابسهم أثناء الاستحمام، ونشر هذه الصور عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، لإحداث رأي عام ضد إدارة المستشفى ورئيسة التمريض بالأمانة العامة".

 

وأشارت رئيس الإدارة المركزية للتمريض في بيان اليوم، إلى أنه تم إصدار قرار أمس الإثنين، بإيقاف مدير المستشفى و11 من طاقم التمريض المسئولين عن الواقعة وإحالتهم للتحقيق الفوري والعاجل، وما زالت التحقيقات قائمة.

 

بدوره، أكد الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن وزير الصحة يتابع بنفسه مجريات التحقيقات في الواقعة على مدار الساعة، لافتاً إلى أن الوزير قرر إحالة الواقعة إلى النائب العام مشدداً على حرصه على خصوصية المرضى النفسيين وعدم انتهاك حقوقهم بأى شكل من الأشكال.

 

وتعد الواقعة انتهاكاً لقانون رقم 71 لسنة 2009 والذي بمقتضاه يحظر نشر صور المرضى في الإعلام ويعد أيضا انتهاكا لخصوصية المريض النفسي، وأن جميع مستشفيات الصحة النفسية والعاملين بها خاضعين لقانون رعاية حقوق المريض النفسي رقم 71 لسنة 2009 والذي يوجب وجود لجنة لرعاية حقوق المريض بكل المستشفيات تقوم بالتفتيش الدوري ومتابعة تطبيق حقوق المريض.

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register