راديو

رئيس مجلس الإدارة
منال أيوب

رئيس التحرير
محمد الاصمعي

نسخة تجريبية

العملية الشاملة «سيناء 2018».. 10 إنجازات هامة اليوم للقوات المسلحة.. تقرير

أصدر المتحدث العسكري البيان رقم (7) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة «سيناء 2018»، وجاء نصه كالتالي:

واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية، بجانب دورها في تأمين الحدود البرية والساحلية على الإتجاهات الإستراتيجية المختلفة وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:

– قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد (11) هدف بعد توافر معلومات إستخباراتية مدققة تفيد إستخدامها في إيواء العناصر الإرهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة .

– القضاء على عدد (15) عنصر تكفيرى خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة إتصال لاسلكية بحوزتهم .

– إكتشاف وتدمير عدد (2) مخبأ تحت الأرض عثر بداخلهما على أكثر من (1500) كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الإنفجار وعدد (56) مفجر و(13) دائرة كهربائية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة .

– إكتشاف وتدمير مركز إرسال (إعادة إذاعة) أعلى إحدى الهيئات الجبلية، خاصة بالإتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.

– إكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، وتدمير عدد (38) من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.

– القبض على عدد (153) فرد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم منهم جنسيات أجنبية وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

– تدمير عدد (181) عشة ووكر ومخزن جبلى عثر بداخلهم على كميات من المواد شديدة الإنفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، وعدد (76) من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية .

– ضبط وتدمير والتحفظ على عدد (6) سيارات أنواع وعدد (17) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

– قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفكيك وتفجير عدد (63) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لإستهداف القوات بمناطق العمليات .

– إكتشاف وتدمير عدد (13) مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من (800) كجم من المواد المخدرة .

وعلى إمتداد السواحل تقوم القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الإرهابية بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال المداهمات وتفتيش البؤر الإرهابية بالمناطق الساحلية .

كما إستمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم عدد (563) كميناً وداورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوى بالمحافظات الجمهورية، وتمكنت من القبض وإصابة أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض على (5) آخرين خلال مراقبة تحركات القوات عثر بحوزتهم على أجهزة إتصال بالقمر الصناعى .

ويواصل مقاتلوا القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم .

Login

Welcome! Login in to your account

Remember me Lost your password?

Don't have account. Register

Lost Password

Register